المحتوى الرئيسى

إخلاء سبيل المتهمتين بتعذيب الأطفال في دار أيتام شربين

10/03 10:58

أخْلَت نيابة مركز شربين في محافظة الدقهلية، سبيل إخصائية نفسية وأم بديلة في دار الحبيب للأيتام"- اليوم الثلاثاء- والمتهمتين بتعذيب الأطفال بكفالة 500 جنيه لكل منهما، وأمرت بعرض الأطفال على الطب الشرعي؛ لبيان ما بهم من إصابات.

كان محمد الشيوى، رئيس مجلس مدينة شربين، حرر محضرًا في مركز الشرطة، ضد مشرفة بالدار "آية. ا"، وأم بديلة "رشا. ع"، اتهمهما خلاله بضرب 10 أطفال، وإحداث إصابات بالغة بهم، منهم طفلة كُسِرَت قدمها منذ شهر ولم يُقدَّم لها أي علاج.

وتم تحويل مشرفة الدار، ورئيس مجلس إدارة الجمعية للنيابة العامة، وحرر محضر شرطة لهما، كما أُحيل جميع المتسببين للنيابة أيضًا، وشُكِّلَت لجنة؛ لمتابعة كل الجمعيات والملاجئ بالمحافظة، والنظر والبحث في ملكياتها وأنشطتها.

وأكدت اللجنة- التى شكلها رئيس مجلس مدينة شربين- تعرض أطفال بالملجأ لـ"الجَلْد" بخراطيم الكهرباء، و"العض"، والضرب بالخشب، و"الخربشة" بالأظافر.. كما تبين ترك طفلة تعاني من كسر في قدمها اليسرى دون علاج؛ مما أدى لتضخم قدمها.

واستمعت النيابة مسبقا لأقوال الأطفال الوقع عليهم التعذيب، والذين أقروا في التحقيق، بتعرضهم للتعذيب والضرب والعقاب لأتفه الأسباب؛ بالضرب المبرح في جميع أجزاء الجسد.

وتبين خلال التحقيق أن أجساد الأطفال بها سحجات وكدمات، في الوجه والرقبة والظهر، ووجود جراح قطعية، وعدم علاج طفلة كسرت قدمها منذ شهر، مما أدى لتدهور حالتها.

وكانت مباحث شربين ألقت القبض على الإخصائية النفسية والمشرفه بالدار، وأصدرت قرارها المتقدم؛ بعد سماع أقوالهما.

احتفل اللواء أسامة المندوة، بتوقيع كتابه «خلف خطوط العدو»، الصادر عن دار الشروق للنشر والتوزيع، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، في حضور مجموعة من الوزراء، والمسئولين والشخصيات العامة بالدولة، في ...

تفقد أحمد عبد العظيم رئيس مركز ومدينة أبو رديس بجنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، المدرسة الثانوية المشتركة، وشارك الطلاب والطالبات تحيم العلم؛ تنفيذًا لتوجيهات المحافظ اللواء خالد فودة بضرورة متابعة كافة ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل