المحتوى الرئيسى

آبل تستحوذ على شركة ناشئة فرنسية متخصصة في الرؤية الحاسوبية - إلكتروني

10/03 10:23

في الماضي، عندما كنا نرغب في فرز وترتيب الصور الخاصة بنا، كان ينبغي علينا القيام بذلك يدويا. بعض الناس يختارون القيام بذلك حسب التاريخ، والبعض يختار القيام بذلك حسب الأحداث، في حين تختار البقية القيام بذلك إعتمادا على المحتوى، ولكن بفضل التكنولوجيا الحديثة والذكاء الإصطناعي، أصبح فرز الصور شيئا سهلاً.

الآن قامت شركة أبل بإجراء العديد من التحسينات والتغييرات على تطبيق صورها Photos على iOS و MacOS على مدى السنوات القليلة الماضية، ولكن من الواضح أنها تتطلع إلى أكثر من ذلك بكثير لأنه وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع TechCrunch، فيبدو أن شركة آبل قامت بالإستحواذ على شركة ناشئة فرنسية متخصصة في الرؤية الحاسوبية تدعى Regained، وهذه الشركة تقف وراء تطوير تكنولوجيا مصممة للتعرف على المحتوى داخل الصور.

عندما تم إستفسار شركة آبل حول ما إذا قامت فعلا بهذه الصفقة، ردت الشركة بعبارتها الشهيرة ” شركة آبل تقوم بشراء الشركات التقنية الصغيرة من حين إلى آخر، ونحن لا نناقش بشكل عام هدفنا أو خططنا “. ومن غير الواضح متى تمت عملية الإستحواذ بالضبط، وإقترح البعض بأن بعض التكنولوجيات التابعة لشركة Regained شقت طريقها إلى خاصية Face ID في الهاتف iPhone X.

وبالإضافة إلى ذلك، يقول موقع TechCrunch بأن التكنولوجيا التابعة لشركة Regained تتجاوز مجرد تحديد العناصر في الصور، ولكن يمكنها أيضا تحديد الصور الأفضل، مثلا عندما يتم إلتقاط سلسلة من الصور لنفس المشهد.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

Pingback: آبل تستحوذ على شركة ناشئة فرنسية متخصصة في الرؤية الحاسوبية – شبكة الاخبار العربية التقنية()

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل