المحتوى الرئيسى

تصرفات تقوم بها تؤدي إلى حساسية الأسنان

10/03 09:38

لا تستهين بهذه الأمور فهي تؤذي أسنانك وتحولها إلى أسنان حساسة أو يمكن أن تزيد من حساسيتها في حالة كانت كذلك أصلاً. تعرف على هذه الممارسات بالصور لتتجنبها:

فتح الزجاجات أو الأكياس باستخدام الأسنان إحدى العادات الأكثر ضررا للأسنان، وقد تسبب إحداث تشققات فيها، وتضعفها وبالتالي تجعلها أكثر عرضة لأن تصبح حساسة.

تجنب مضغ الثلج وتناول الحلوى الصلبة، إذ أن مضغ شيء متجمد وصلب، قد تؤدي في الواقع إلى حدوث تشققات وصدوع في الأسنان.عندما يحدث تشقق في السن، تصبح الأعصاب في السن عرضة لأن تكون حساسة جدا أثناء المضغ بسبب احتكاك قطع السن المتشققة ببعضها البعض.

الاحتكاك وصرير الأسنان (صك الأسنان بقوة واخراج اصوات قوية منها)، هي من العادات السيئة التي يمكن تؤدي إلى حساسية الأسنان، اذ ان الاحتكاك القوي، مع الوقت يمكن أن يؤدي إلى تآكل المينا ويجعل أعصاب الأسنان أكثر حساسية.

تجنب فرك الأسنان بقوة أو استخدام فرشاة ذات ألياف قاسية جدا، فهذا يمكن أن يؤدي إلى تراجع اللثة بسبب الضغط المفرط التي تتعرض له، وتكشف عاج الأسنان، إضافة إلى أنها تتسبب بظهور ثقوب فيها، هذه الثقوب قد تحفز الجهاز العصبي لديك، عند تناول طعام ساخن، بارد أو حلو، وبالتالي تحفز ظهور الحساسية والالم.

تحتوي بعض غسولات الفم على أحماض مختلفة التي قد تؤدي إلى تفاقم حسّاسية الأسنان، خاصة إذا كان لديك ميل للحساسية من قبل. لذا عليك تجنب الإفراط في غسول الفم وهناك أفضلية للغسول التي تحتوي على فلوريد طبيعي.

من المعروف أن  حساسية الأسنان تحدث عند تآكل مينا الأسنان (المينا) في غياب أي نوع من الحماية للعاج، وهذه الأمور تحدث بسبب مشاكل الأسنان المختلفة التي قد تكون ناتجة عن إهمال الأسنان، لذا يوصى بالعناية بفمك وأسنانك لتفادي هذه المشاكل وحساسية الاسنان ايضا.

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

نرشح لك

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل