المحتوى الرئيسى

انطلاق المؤتمر الثالث لجراحات «الشريان الأورطي» .. الخميس

10/03 03:55

يعقد الخميس المقبل المؤتمر الثالث لجراحات الشريان الأورطي برئاسة الدكتور محمد حسني أستاذ جراحة الأوعية الدموية جامعة القاهرة، بحضور 700 طبيب متخصص منهم 45 خبير أجنبي ، وذلك في الفتره من 5 الي 7 أكتوبر الجاري بإحد فنادق القاهرة.

وقال رئيس المؤتمر الدكتور محمد حسني أستاذ جراحة الأوعية الدموية جامعة القاهرة، ان المؤتمر يهدف هذا العام إلي ضرورة الاهتمام بتدريب جراحي الاوعية الدموية علي أحدث الأساليب العلمية المتطوره في مجال جراحات الشريان الاورطي ، تمشيا مع التطور العالمي.

كما يهدف المؤتمر الي تبادل الخبرات والمعرفه في مجال جراحات الاوعية الدموية والشريان الاورطي، وأضاف حسني ان المؤتمر يقوم بإجراء جراحات عبر البث المباشر من أسبانيا، فضلا عن بث حي من داخل مصر.

وذكر الدكتور شريف عمر كرداوي أستاذ جراحة الأوعية الدموية جامعة حلوان ان المؤتمر هذا العام يواكب التطورات العلمية الحديثه، ويحرص علي إتباع المعايير الدوليه في مجال جراحة الشريان الاورطي.

ونوه الدكتور شريف عصام أستاذ جراحة الأوعية الدموية ، جامعة عين شمس،ان الجديد هذا العام انعقاد عدة جلسات تتحدث عن جراحات الأورطي عند الاطفال، وأمراض المناعة الذاتية.

وأشار الدكتور خالد شوقي أستاذ جراحة الأوعية الدموية جامعة بني سويف،إلي تخصيص أكثر من 15 ورشة عمل للأطباء لتطوير الاداء الطبي يومي الخميس والجمعه ، وورش عمل أخري للتمريض، بالأضافه الي جلسات لمناقشة التقنية الحديثه والخبرات المتعدده من الخبراء المصريين والاجانب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل