المحتوى الرئيسى

أهالي «الوراق»: حمامات المدارس «بلا أبواب».. والصيانة بـ«جهود ذاتية»

09/26 19:52

شكا عدد من أهالي جزيرة «الوراق» في الجيزة، مما وصفوه بـ«حالة الإهمال» التي تطال المدرستين الموجودتين على أرض الجزيرة، تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وقال عدد من الأهالي إنَّ دورات المياه في المدرسة من دون أبواب، علاوة على تهالك المقاعد داخل الفصول لتركها لأعوام طويلة من دون صيانة، وإن هيئة الأبنية التعليمية أجرت صيانة لمدرسة «فكري أباظة» شملت أعمال دهانات، لكن لم تصل أعمال الصيانة إلى الشبابيك والأبواب، بالإضافة إلى نقص لمبات الكهرباء، وترك بعض أسلاك الكهرباء عارية تهدد حياة الطلاب.

وقال مكرم صبحي أحد أهالي الجزيرة، إن مجلس الآباء نظم طابور الصباح أول أيام الدراسة بسبب عجز المدرسين، علاوة على الاستعانة بعدد من شباب الجزيرة للوقوف على الفصول للحفاظ على الهدوء والانضباط داخلها، لافتا إلى أن بعض الأهالي أعلنوا عن تبرعات عينية للإسهام في صيانة المدارس، فهناك من أعلن تبرعه بأبواب لإنهاء أزمة دورات المياه، وهناك من يتجه للتبرع لصيانة الشبابيك المكسرة قبل دخول فصل الشتاء، علاوة على أن بعض شباب الجزيرة اشتروا بعض الأدوات من مسامير وخلافه، لإجراء أعمال الصيانة للمقاعد المتهالكة داخل الفصول قدر المستطاع، إضافة لإجراء بعض أعمال النجارة والسباكة والكهرباء لمعالجة أوضاعها المتردية. 

وأضاف «صبحي» أن هناك عجزا في المدرسين بواقع 14 مدرسا في مدرسة الجزيرة، و6 مدرسين بمدرسة فكري أباظة، مؤكدًا أنَّ الإدارة التعليمية أرسلت أحد مسؤوليها للوقوف على حقيقة الأمر، ووعد بسد العجز في القريب العاجل.

وقال عبدالفتاح إبراهيم أحد الأهالي، إنه رغم دخول العام الدراسي الجديد لم تتم أي أعمال صيانة للمدارس باستثناء بعض الدهانات الخارجية والداخلية، وترك المقاعد متهالكة، متسائلًا «أين وزارة التربية والتعليم من مدارس الوراق؟».

ولفت إلى أن الأهالي فتحوا باب التبرعات العينية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه داخل مدارس الجزيرة، حفاظا على مستقبل الطلاب والطالبات، مؤكدا أن الأهالي طالبوا المسؤولين مرارا وتكرارا بالتركيز على المدارس قبل انطلاق العام الدراسي ولكن دون مجيب.

وأضاف أسامة ناصف أحد الأهالي: «هناك 4 حمامات في مدرسة الجزيرة دون أبواب ودون رقابة، كيف نأمن على بناتنا حال دخولهن الحمام».

وأكد هادي حسن، من أهالي الجزيرة، أن «أعمال الصيانة بمدرسة فكري أباظة لم تنته بعد، والعمل مستمر مع دخول الدراسة».

من جانبه قال محمد نور رئيس حي الوراق لـ«الوطن»، إن الصيانة مسؤولية هيئة الأبنية التعليمية، مؤكدا أنه تواصل مع الإدارة التعليمية ووعدوا بإرسال 10 مدرسين لسد العجز في مدارس الجزيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل