المحتوى الرئيسى

وزيرة الهجرة من البحيرة: توفير 2000 فرصة لتدريب الشباب

09/26 19:29

نظم فرع المجلس القومي للأمومة والطفولة بالبحيرة، برئاسة النائبة أمل زكريا قطب، مقررة الفرع، اليوم، ندوة بمجمع دمنهور الثقافي، تحت عنوان "مكافحة الهجرة غير الشرعية، قبل ما تهاجر فكر وشارك".

شارك في فعاليات الندوة، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشئون الهجرة، واللواء مجدي عناني، السكرتير العام، نائبًا عن المحافظ، واللواء السيد سعيد، السكرتير المساعد، وجمع كبير من الشباب والسيدات عضوات فرع المجلس ورجال الدين الإسلامى والمسيحي وطلبة الجامعة والمدارس.

وكان ضيف الندوة الفنان محمد رمضان، الذي استعرض تجربته ومشواره الفني، حتى وصل لمرحلة النجومية، وأشار إلى ضرورة مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وتنمية روح الولاء والانتماء وحب الوطن لدى جيل الشباب.

وفى كلمتها، قالت السفيرة نبيلة مكرم: "لدينا في مصر العديد من فرص العمل الجادة، والعديد من المشروعات القومية العملاقة، الجاري تنفيذها في كل المجالات، والتي تحتاج لسواعد أبنائنا من الشباب، وكلها بديلة عن رحلة المجهول، والبحث عن الوهم، وتعريض الأرواح للمخاطر، بجانب العديد من الظواهر السلبية المرتبطة بها، مثل الاستغلال، والاتجار بعقول وأجساد الشباب، والتطرف والإرهاب، وانعكاسها السلبي على البيئة المحلية والمجتمع".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل