المحتوى الرئيسى

بالصور.. عمال مشروع النقل بالشرقية يحتجون على خفض رواتبهم

09/26 19:26

نظم العاملون بمشروع النقل، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة الشرقية، احتجاجا على قرارات اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، بتخفيض رواتبهم لأكثر من النصف.

واحتشد المئات من العاملين بالمشروع أمام ديوان عام محافظة الشرقية، حاملين لافتات تندد بقرار المحافظ، وتطالب بالحصول على حقوقهم المهدورة.

وقال أحمد صابر، أحد العاملين بمشروع النقل، إن مجموعة من العاملين توجهوا لمكتب العمل بمديرية القوى العاملة لتقديم شكوى بما وقع عليهم من ضرر، مشيرا إلى أن العاملين قضوا عشرات السنين فى عملهم فى المشروع، وتم تخفيض رواتبهم فى ظل الحالة الاقتصادية الصعبة، التى تمر بها البلاد.

وأشار فى تصريح خاص لـ"الدستور"، إلى أنه كان يتقاضى 3157 ووصل مرتبه إلى 900 جنيه، وهو رب لأسرة ولديه 4 أبناء، فكيف يكفى متطلباتهم من 900 جنيه شهريا؟

وتعليقا على كلام محافظ الشرقية أن المشروعات لا تحقق أى أرباح، قال صابر إن مسئولى المحافظة هم من تسببوا فى فشل المشروع حين تم بيع السيارات والاستغناء عنها، وهى فى حالة جيدة للعمل، وذلك بفعل فاعل لا ندرى ما هدفه من إفساد مشروعات الحكومة وتسليم اللحبل للقطاع الخاص.

وتساءل: "كان فين المسئولين لما كنا بنشتغل فى المشروع للساعة 12 بليل كل يوم، وكان مشروع النقل هو أكبر إدارة حسابية فى المحافظة، وتم تفكيك وبيع السيارات، وهى بحالة جدة بحجة تهالكها، وتم بيع قطع الغيار الجديدة من المخازن بالكيل بأثمان زهيدة، وكانت مشروعات المحافظة ناجحة وتحقق مكاسب، مستنكرا ما وقع لهم من إهدار فى المرتبات والحقوق واصفا العاملين بالمشروع بـ"خيل الحكومة" بعد أن قضوا عشرات السنوات فى خدمة المشروعات يتم الاستغناء عنهم وإهدار أموالهم بهذا الشكل، وذلك حسب ما وصف.

وأكد أنهم لجأوا لمكتب العمل بمديرية القوى العاملة، لحل أزمتهم، ولكن لم يكن هناك إجراء واضح تم اتخاذه، وبالفعل صدرت اليوم الرواتب الجديدة ليتقاضى صاحب المؤهل العالى 1100 والمؤهل المتوسط 900 جنيه.

وأكد أن ما وقع للعاملين بمشروعات الرصف والنقل والمحاجر سيستمرون فى الاحتجاجات حتى الحصول على حقوقهم.

شن حي العمرانية، اليوم، حملة لرفع القمامة بمحيط مجمع مدارس الكنيسة، وأمام مدارس عمر مكرم وطلعت حرب، وشارع جسر الكونيسة. وأشرف على الحملة المهندس محمد موسى رئيس حي العمرانية، والمهندس أشرف تامر نائب ...

نظم العاملون بمشروع النقل، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة الشرقية، احتجاجا على قرارات اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، بتخفيض رواتبهم لأكثر من النصف. واحتشد المئات من العاملين بالمشروع أمام ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل