المحتوى الرئيسى

"إسماعيل" يناقش مع "العليا للإنتاج" زراعة النباتات العطرية في الصعيد

09/26 16:55

ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا للجنة الوزارية للإنتاج، وذلك بحضور وزراء الإنتاج الحربي والاستثمار والزراعة والصناعة وقطاع الأعمال ومحافظ الأقصر ومحافظ بني سويف، وذلك لمناقشة خطة التوسع في المشروعات الإنتاجية في كافة القطاعات.

وأكد اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن اللجنة وافقت على بدء اتخاذ الإجراءات الخاصة ببدء صناعة عدادات الكهرباء والمياه والغاز مسبوقة الدفع والعادية والعدادات الإلكترونية وذلك من خلال التعاون بين وزارة الإنتاج الحربي، وزارة الكهرباء والإسكان والبترول.

وأضاف وزير الإنتاج الحربي، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن اللجنة ناقشت أيضا إعفاء شركات الإنتاج الحربي من تقديم خطابات الضمان وأن تكون خطابات ضمان حكومية فقط.

وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة زراعة النباتات العطرية في محافظتي بني سويف الأقصر وأكدت اللجنة على أهمية تصنيع على هذه الزراعات، مشيرا الى أن مصر مصدرة لهذه النباتات وأنه تم تشكيل لجنة في وزارة الإنتاج الحربي بعضوية وزارات الإنتاج الحربي والزراعة والصناعة والاستثمار والصحة وهي بصدد التعاقدات مع تحالف دولي في التخصصات الطبية والصناعية لإعداد الدراسة الخاصة بتصنيع النباتات العطرية والطبية، وأنه جار اتخاذ إجراءات نقل ملكية 69 ألف فدان من محافظة بني سويف.

ومن جانبه، أكد عبدالمنعم البنّا وزير الزراعة في المؤتمر الصحفي، أن اللجنة العليا للانتاج ناقشت أهمية زيادة مشروعات الثروة الداجنة في مصر والتوسع في مزارع الدواجن، وذلك لتوفير الكميات المناسبة من اللحوم للاستهلاك المحلي وتأمين احتياجات مصر منها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل