المحتوى الرئيسى

وزير التعليم يتفقد المدرسة اليابانية بالسويس

09/26 19:26

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اهتمام الرئيس ووزارة التعليم بالأفكار الجديدة التي تشكل شخصية الطالب.

وتفقد شوقي، والدكتورة فايزة أبو النجا مستشارة رئيس الجمهورية للتعاون الدولية، عصر اليوم الثلاثاء، المدرسة اليابانية في السويس، استعدادًا لفتح باب التقديم بها.

وتفقد الوزير قاعات المدرسة، وفصولها المكونة 11 فصل، كما وقف على تجهيزات المدرسة واستعدادها لاستقبال الطلاب.

وأكد الوزير أن الرئيس والتعليم يهتمون بالتجارب والأفكار الجديدة، التي تبني شخصية الطالب مشيرًا إلى أنها أهم من دراسة الرياضيات والعربي والطبيعة.

وقال إن الغرض من المدرسة هو إعداد شخصية الطفل، مشيرًا إلى أن المدرسين سافروا لليابان لتطبيق التجربة اليابانية بشكل مثالي.

وأوضح الوزير أن التجربة اليابانية لن تكون مرتبطة فقط بالمبنى في المدرسة اليابانية ولكن سيتم تعميمها في مدارس مختلفة فور نجاح التجربة الأولى.

مؤكدًا أن الوزارة تسعى لتطبيق الأفكار الجديدة وأن هناك نماذج مختلفة غير اليابانية، فهناك تجربة ألمانية يتم تجهيزها فضلا عن مدارس النيل ومدارس المتفوقين.

وعن نظام الثانوية العامة الجديد قال وزير التعليم، إن الأفكار الجديدة كلها محل دراسة وسيتم تطبيق الذي يثبت نجاحه أثناء دراسته.

شن حي العمرانية، اليوم، حملة لرفع القمامة بمحيط مجمع مدارس الكنيسة، وأمام مدارس عمر مكرم وطلعت حرب، وشارع جسر الكونيسة. وأشرف على الحملة المهندس محمد موسى رئيس حي العمرانية، والمهندس أشرف تامر نائب ...

نظم العاملون بمشروع النقل، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة الشرقية، احتجاجا على قرارات اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، بتخفيض رواتبهم لأكثر من النصف. واحتشد المئات من العاملين بالمشروع أمام ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل