المحتوى الرئيسى

النيابة تستأنف على إخلاء سبيل موظفي الضرائب في «التحريض على التظاهر»

09/26 15:45

قررت محكمة جنح العمرانية اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل طارق الكاشف ومحمد بسيوني من موظفي مصلحة الضرائب العامة على ذمة المحضر رقم 13764 لسنة 2017 جنح العمرانية، وذلك بضمان محل إقامتهم ما لم يكونا مطلوبين على ذمة قضايا أخرى.

وقال  ياسر سعد المحامي بالتعاونية القانونية لدعم الوعي العمالي إن القرار صدر بشأن الموظفين الاثنين بقضية تختلف عن زملائهما الـ9 الآخرين، والتي سيتم نظر تجديد حبسهما فيها في الأول من أكتوبر المقبل.

وأوضح سعد لـ"التحرير" أن القضية الأخرى محبوس على ذمتها 9 من موظفي الضرائب، بينهم اثنان من العاملين بالكهرباء، والتي تحمل رقم 12004 لسنة 2017 إداري كفر الزيات.

وبحسب بيان صدر اليوم عن دار الخدمات النقابية والعمالية فإن نيابة العمرانية استأنفت على قرار المحكمة، وتم تحديد جلسة غد الأربعاء لنظر الاستئناف على قرار إخلاء السبيل الصادر بحق الكاشف وبسيوني.

وألقت قوات الأمن القبض على 8 نقابيين من موظفي الضرائب العامة والعقارية، بينهم اثنان من العاملين بالكهرباء فجر 16 سبتمبر الجاري، كما ألقت القبض على طارق كعيب رئيس نقابة العاملين بالضرائب العقارية الإثنين الماضي من أمام مستشفى كفر شكر أثناء توجهه لتلقي العلاج، وذلك على خلفية مطالبة عدد من العاملين بالضرائب العامة بتنظيم وقفة احتجاجية بتصريح من الداخلية، التي على أثرها تم القبض على عدد ممن تقدموا بطلب لقسم الشرطة لاستخراج التصريح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل