المحتوى الرئيسى

“البنا” و”جمعة” يشهدان بروتوكول تعاون لحماية الأراضي التابعة للإصلاح الزراعي والأوقاف

09/26 18:44

شهد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد مختار، جمعة وزير الأوقاف، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بشأن تنسيق المواقف في حماية الأراضي التابعة لكل من الوزارتين، وحسن استثمارها وإزالة أي تعديات تقع عليها.

وقال وزير الزراعة – في تصريحات صحفية على هامش التوقيع – إن البروتوكول يأتي في إطار التنسيق والتعاون الدائم والمستمر بين الوزارتين، لإنهاء التشابكات التاريخية بينهما، بما يصب في مصلحة المواطن، لافتا إلى أنه تم حل جزء كبير من تلك التشابكات، ويجرى حاليا العمل على حل المتبقي منها، من خلال لجنة مشتركة تم تشكيلها من الوزارتين.

وأوضح “البنا” أنه، وفقا للبروتوكول، سيتم العمل على تنسيق الجهود في تقنين وضع اليد، في ضوء الضوابط الصادرة من مجلس الوزراء و لجنة استرداد أراضي الدولة، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الوزراء للمشروعات القومية، في هذا الشأن.

وأشار وزير الزراعة إلى حرص الوزارتين على فض جميع التشابكات بين هيئتي الأوقاف المصرية و العامة للإصلاح الزراعي، حيث سيتم التنسيق في كل موضوع على حدة فيما يتصل بآليات تنفيذ هذا البروتوكول.

وقال “البنا” إنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة من الهيئتين، لتلقي طلبات التقنين من المواطنين، وستعمل بالتوازي مع لجنة فض التشابكات، للتيسير على المواطنين، كذلك سيراعي، خلال عملية حل الاشتباكات على الأراضي بين الهيئتين للمواطنين، منح الأولوية للمتقدمين لتقنين الأوضاع، للإسراع في الاستجابة لطلباتهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل