المحتوى الرئيسى

غلق 104 منشأة غذائية وإعدام 3 طن أغذية فاسدة بالدقهلية | الصباح العربي

09/26 14:36

أصدر الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، قرارا بغلق 104 منشأة غذائية متنوعة واعدام 3 طن و335 كيلو أغذية ومشروبات غير صالحة.

جاءت قرارات محافظ الدقهلية، بعد اطلاعه على التقرير المعروض من الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، لحملة التفتيش التي قام بها فريق من إدارة مراقبة الأغذية التابعة للإدارة العامة للطب الوقائي عن الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر الجاري بالمرور على عدد 375 من المنشآت الغذائية بنطاق المحافظة .

وأشار التقرير إلى تحرير 162 محضر جنحة صحية لوجود خطر داهم وعدم وجود ترخيص ونقص في الإشتراطات الصحية.

كما قامت حملة التفتيش بسحب عدد 663 عينة متنوعة وإرسالها للمعامل المركزية للتحليل، وكلف بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين .

وشدد الشعراوي، على استمرار جهود مديرية الصحة مشيدا بما تقوم به من حـملات للتفتيش على المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصاً على صحة وحياة المواطنين.

كما قرر محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، غلق مخبزين ومطعمين بمدينتي المنصورة وشربين ،واعدام 332 كيلو أغذية متنوعة ولحوم غير صالحة .

جاءت قرارات محافظ الدقهلية، بعد اطلاعه على التقرير المعروض من الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، لحملة التفتيش التي قام بها فريق من إدارة مراقبة الأغذية التابعة للإدارة العامة للطب الوقائي يوم الجمعة الماضي بمدينتي المنصورة وشربين. 

وأشار التقرير إلى تحرير 6 محاضر جنحة صحية لوجود خطر داهم وعدم وجود شهادة صحية ونقص في الاشتراطات الصحية وذلك لأحد المطاعم بشارع عبد السلام عارف بالمنصورة مطعم ومخبز بشارع المركز بشربين، ومخبز بالبرامنة مركز شربين .

كما قامت حملة التفتيش بسحب عدد 19 عينة متنوعة وإرسالها للمعامل المركزية للتحليل .

وكلف المحافظ، رئيسي حي غرب المنصورة ومركز شربين بالتعاون مع الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وشدد الشعراوي، على استمرار جهود مديرية الصحة مشيدا بما تقوم به من حـملات للتفتيش على المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصاً على صحة وحياة المواطنين .يعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، عن بدء الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية والبلهارسيا منتصف أكتوبر المقبل، لتكون مصر خالية من البلهارسيا بحلول عام ٢٠٢٠ .

وأضاف محافظ الدقهلية، في تصريحات صحفيه له، أنه تم اختيار محافظة الدقهلية ضمن ٥ محافظات على مستوى الجمهورية للبدء في تنفيذ الحملة القومية للقضاء على البلهارسيا ،وسيتم تجريع طلاب المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بجميع المراحل بالقرى كما يتم تجريع بعض القرى ذات نسبة الانتشار العالية.

وأشار المحافظ، إلى أن الحملة تهدف كذلك إلى خفض معدل انتشار الديدان المعوية بين تلاميذ المدارس وسيتم تجريع جميع تلاميذ المرحلة الابتدائية بجرعة واحدة من أقراص المبندازول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل