المحتوى الرئيسى

وزير النقل يتابع اللمسات الأخيرة لطريق شبرا - بنها الحر قبل افتتاحه..صور

09/26 18:16

تفقد هشام عرفات محطة بنها للسكك الحديدية واستقل القطار رقم 900 المتجه للقاهرة وتابع أعمال التشغيل والتجهيز اليومي للقطارات داخل ورش أبوغاطس.

كما تفقد الوزير اليوم اللمسات النهائية لطريق شبرا بنها الحر تمهيدًا لافتتاحه خلال احتفالات أكتوبر القادمة ، حيث اطمأن وزير النقل على تركيب العلامات المرورية والإرشادية، وتركيب النيوجرسى، واستكمال أعمال التخطيط .

صرح وزير النقل أن هذا الطريق يبلغ طوله 40 كم وهو حر بدون تقاطعات مرورية، يقطعه المسافر فى 20 دقيقة، وسيكون به محطات للخدمة جانبيه من محطات تموين وقود لخدمة المسافرين ونقاط إسعاف، لافتًا إلى أن هذا الطريق سيكون أول طريق زراعى حر فى مصر، وسيمثل أهمية خاصة لأهالى محافظات الدقهلية والشرقية والقليوبية، وسيخفف الضغط المرورى على طريق شبراـ بنها القديم الذى يمر عليه يوميا ما يقرب من 140 ألف سيارة.

ثم توجه عرفات إلى محطة بنها للسكك الحديدية حيث اطمأن على انتظام مسير حركة القطارات وتفقد الأرصفة وشبابيك التذاكر، والتقى بعدد من الركاب ، وأوضح الوزير ان هناك خطة شاملة لتطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية من نظم إشارات ومزلقانات ومحطات وبنية أساسية ، لافتًا إلى أن مجلس الوزراء وافق بالإجماع على تعديل القانون 152 لسنة 1980 الخاص بإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر ،و أن التعديل الجديد يعطى الحق للهيئة بإسناد عمليات تطوير وصيانة السكك الحديدية لجهات غير حكومية من أجل تحسين الخدمة المقدمة للركاب .

أضاف أن السكك الحديدية نقلت 3.5 مليون راكب خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 2017 مقارنة بـ2.9 مليون راكب فى إجازة عيد الأضحى 2016، مضيفا أن قدرة السكك الحديد الحالية لا تستطيع تقديم الخدمة لـ350 مليون راكب على مدار العام لاسيما بسبب عدم التطوير منذ عام 1956.

و استقل الوزير بعد ذلك القطار رقم 900 المتجه من بنها إلى القاهرة حيث اطمأن على نظافة القطار وعلى الخدمة المقدمة للركاب ، ثم أجرى وزير النقل جولة تفقدية داخل ورش أبوغاطس للتشغيل والتجهيز اليومي للقطارات، حيث تابع انتظام العمل في أقسام الورشة المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل