المحتوى الرئيسى

مايا مرسي: المرأة المصرية تستحق كل التكريم والمساواة مع الرجل

09/26 13:45

حثت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، على تكريم المرأة المصرية، حيث إنها تستحق كل تكريم واحترام، مشيرة الى ضرورة حصولها على المساواة مع الرجل وتمكينها سياسيا واجتماعيا، منوهة عن ان الرئيس عبد الفتاح السيسي حث على ذلك، في إطار إعلانه عام 2017 عاما لها.

وقالت "مرسي"، في كلمتها خلال ورشة عمل بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والادارة، صباح اليوم الثلاثاء، ان المجلس يقوم على إعداد بعض القوانين الخاصة بالمرأة، فضلا عن سعيه لتحقيق المصلحة العليا لها.

واكدت رئيس المجلس القومي للمرأة على ان استراتيجية تمكين المرأة 2030، التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي هي الاولى من نوعها في العالم، موضحة ان هذه الاستراتيجية لها 4 محاور، هم تمكين المرأة اقتصاديا وسياسيا، وتمكين اجتماعي لها، وتوفير الحماية الثقافية والتشريعية.

واشارت "مرسي" الى ان المجلس القومي للمرأة بكل قياداته يعمل لايصال أعلى نسبة من النساء الى مواقع اتخاذ القرار، والبحث عن الاماكن التي لم تحقق حق تكافؤ الفرص للمرأة بعد، والتي يقتصر بها العمل على الرجل دون اعطاء الحق للمرأة بالدخول.

ودعت رئيس المجلس القومي للمرأة، مجلس الدولة لوضع هذا في الاعتبار وصول المرأة في هذة المواقع يحسن من صورة مصر أمام العالم، مؤكدة على ان الرئيس عبد الفتاح السيسي كسر الحاجز الزجاجي لهذا الامر بتعيين اول محافظة للبحيرة وهي السيدة نادية عبدة، وغيرها من الوزيرات النشيطات، ونائبات المحافظين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل