المحتوى الرئيسى

الانتهاء من توسعات محطة مياه غرب النفق في سيناء

09/26 11:25

أعلن المهندس مبارك منصور مبارك مدير شركة المقاولون العرب فرع سيناء، أنه تم الانتهاء من مشروع توسعات محطة مياه غرب نفق الشهيد أحمد حمدي، كما تم الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بالافتتاح المزمع لها من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالات انتصارات أكتوبر القادم.

ومن جانبه صرح المهندس شريف وحيد، مدير إدارة الأعمال الكهروميكانيكية بالفرع، بانتهاء وتسليم كافة الأعمال الكهروميكانيكية بالمشروع عقب إجراء التجارب المستدامة عليها بكامل طاقتها 35 ألف متر مكعب في اليوم.

وأعلن المهندس جمال عبدالصبور، رئيس قطاع شركة مياه الشرب والصرف الصحي في جنوب سيناء، أن التوسعات التي تمت بمحطة مياه غرب النفق تهدف لسد حاجة المواطنين من مياه النيل في مدن "رأس سدر، أبوزنيمة، أبورديس، وسانت كاترين"، حيث أن هذه المدن تعاني من نقص في كمية المياه التي تصل إليهم من النيل نتيجة لزيادة الكثافة السكانية بالمدن.

وأضاف أن مدينة سانت كاترين والقرى والوديان التابعة لها الأكثر تأثرًا بنقص المياه، حيث تصلها المياه ضعيفة جدًا نظرًا لتعديات المواطنين على الخط الواصل من السويس، بدءًا من منطقة رأس ملعب برأس سدر مرورًا بمدن أبوزنيمة وأبورديس، مؤكدًا أنه تم ضبط 3 تعديات على الخط بقطر 8 بوصات بمنطقة وادي سدر، حيث يستغل البعض المياه لري مزارعهم الخاصة، وقد تم إزالة التعديات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل