المحتوى الرئيسى

«البليلة والأكشاك» تحيط بالمدارس.. بائعون: «المرواح ده موسم» (فيديو)

09/26 01:16

طالب يرتدى الزي المدرسي ويحمل على ظهره حقيبته الثقيلة التي امتلأت بالكتب والكراسات والأدوات المدرسية خرج لتوه من مدرسته الإبتدائية "غزوة تبوك بالجيزة". وبجوار المدرسة يوجد كشك صغير، جرى الطفل نحوه مسرعًا ليشتري بعض الحلوى.

داخل الكشك يقف محمود سعيد، ينسق بضاعته ويبيع لزبائنه ما يطلبون، والذي كان أكثرهم من طلاب المدارس، فالكشك الذي يعمل به بجانب المدرسة، يقول: "العام الدراسي تكون فيه حركة البيع والشراء أفضل من الأيام الأخرى".

وأوضح محمود أن تلاميذ المدارس خاصة في الصباح الباكر وقت دخولهم المدرسة وبعد الظهر أثناء خروجهم منها يتوافدون بكثرة على الكشك لشراء ما يحتاجونه خاصة من "أكياس الشيبسى والبسكويت والحلوى".

وأكد محمود أن الكشك مفتوح على مدار 24 ساعة ويعمل به 3 أشخاص يتبادلون ورديات العمل بينهما، لكن الفترة الصباحية تشهد إقبالا كبيرا خاصة من طلاب المدارس، مضيفًا "الدراسة موسم شغل لينا".

أما الحاج سيد، صاحب عربة الكبدة، والذي وقف أمام مدرسة محمد مصطفى البرادعي الإعدادية، وتشهد عربته زحاما شديدا من قبل طلاب المدرسة لأنه يبيع السندوتش بسعر زهيد لا يتعدى ثمنه الجنيهات، أوضح أنه يعمل طوال العام لكن أيام الدراسة يبيع أكثر من باقي الأيام فهو يعتمد على طلاب المدارس ليشتروا منه خلال اليوم الدراسي خاصة عند خروجهم من المدرسة.

داخل كشك ممتلئ بالبضائع وقف تامر عبد الحميد، الذى أتى من محافظة سوهاج ليعمل بالقاهرة، قال إنه مع بداية العام الدراسي نشهد إقبال كبير من التلاميذ وأولياء الأمور أيضًا لشراء بعض العصائر والأطعمة لأبنائهم، موضحًا أن العمل يبدأ مبكرًا في السابعة صباحًا وهذا توقيت دخول الطلاب للمدرسة وأيضًا بعد خروج الطلاب يكون هناك زحام من الطلبة، مشيرًا إلى أن أكثر المنتجات التي يبيعها للطلبة هي أكياس الشيبسي والبسكويت والمشروبات الغازية.

وأمام عربة لبيع "البليلة" وقفت سيدة خمسينية ترتدي جلباب أسود وطرحة سوداء على رأسها، لتحاصر الطلاب عربتها من جميع الجهات، وأخذوا يتسابقون لشراء "البليلة". وعندما أشارت عقارب الساعة للواحدة ظهرًا دق جرس "المرواح" بالمدارس التي تنتشر في منطقة المحكمة بالجيزة، وأعداد كبيرة من التلاميذ خرجت من بوابات المدارس جرت مسرعة نحو عربة "البليلة"، حتى اختفت العربة من كثرة الطلاب حولها.

«البليلة والأكشاك» تحيط بالمدارس.. بائعون: «المرواح ده موسم» (فيديو)

«البليلة والأكشاك» تحيط بالمدارس.. بائعون: «المرواح ده موسم» (فيديو)

«البليلة والأكشاك» تحيط بالمدارس.. بائعون: «المرواح ده موسم» (فيديو)

«البليلة والأكشاك» تحيط بالمدارس.. بائعون: «المرواح ده موسم» (فيديو)

عقد المونتنيجري نيبوشا، المدير الفني للزمالك، جلسة مع لاعبي الفريق قبل التدريبات الجماعية، لكشف الأخطاء التي وقعوا فيها، خلال مباراة المصري البورسعيدي، والتي انتهت بفوز الفارس الأبيض بهدفين مقابل ...

تشارك االفنانة التونسية هند صبري، في مهرجان "الجونة السينمائي"، والذي بدأت فعالياته الجمعة الماضي، بتكريم الزعيم عادل إمام. وحرصت هند، على مشاركة متابعيها على موقع الصور "انستجرام" بملخص لأحداث، أمس ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل