المحتوى الرئيسى

جهاز القاهرة الجديدة يكشف تفاصيل أزمة “مواصلات مصر”

09/26 12:12

اسكان مصر – محمود محمد

نفى جهاز مدينة القاهرة الجديدة التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، صحة الادعاءات التي ساقتها شركة مواصلات مصر- الشركة الإماراتية المصرية المتخصصة في مجال النقل الجماعي الذكي- بشأن عدم قانونية إزالة تعديات هيئة النقل العام على قطعة أرض وتحويلها لجراج بمنطقة القطامية.

وأكد الجهاز لـ”إسكان مصر” أن الازالة تمت تنفيذا للقرار الجمهوري رقم233  القرار لسنة 2016 والخاص بإزالة تعديات على جانبي الطرق، وكذلك القرار الوزاري رقم 177 لسنة 2017 بإزالة التعديات على جنوب وشمال طريق العين السخنة، ومن بينها تعديات هيئة النقل العام والتي تعاقد دون صفة قانونية مع شركة مواصلات مصر.

وأشارت مسؤول في جهاز المدينة إلى أن المساحة المتعدى عليها من قبل هيئة النقل العام تبلغ 70 ألف فدان، وهي مخصصة لتوسعات مشروع الإسكان المتوسط “سكن مصر”، حيث تم التوجه لتسليم قطعة الأرض لشركات المقاولات يوم 24 سبتمبر الجاري، وتم إزالة سور الجراج وبعض المباني المقامة عليها، وتم التنبيه على هيئة النقل العام بسرعة رفع اشغالاتها تمهيدا لبدء العمل بالموق.

من جانبها، أصدرت شركة مواصلات مصر بيانا أشارت فيه إلى أن عمليات التشغيل الفعلي التي بدأتها الشركة مؤخرا من خلال تدشين منظومة الاوتوبيس الذكي  مهددة بالتوقف ، حيث فوجئت الشركة بهدم اسوار الجراج الخاص بها والمباني الإدارية التابعة لها بحجة تعدي هيئة النقل العام على املاك الدولة ، رغم أن مواصلات مصر قد تعاقدت مع هيئة النقل العام على هذا الجراج وسداد كافة المستحقات المالية والقيمة الإيجارية المتفق عليها مع الهيئة لمدة ثلاث سنوات  وتجدد طوال فترة العقد.

حيث قامت بعض الجهات الحكومية بهدم اسوار الجراج والمباني الادارية التابعة للشركة بمنطقة القطامية بعد ضخ ملايين من الجنيهات استثمارات في هذا الجراج على مدار عام ونصف .

وأضافت الشركة  أن استثماراتها في تجهيز واعداد الجراج بلغت بضعة ملايين من الجنيهات شملت هذه الاستثمارات البنية التحتية الخاصة بتجهيز الجراج لاستيعاب الاوتوبيسات والميني باص وانشاء محطة وقود والزيت ، بوابات الكترونية ، وكافة التجهيزات للمشروع من ورش ومباني ادارية .

يذكر أن شركة مواصلات مصر  هي الشركة المسئولة عن  تنفيذ مشروع النقل الجماعي الذكي في مصر بالتعاون مع محافظة القاهرة وهيئة النقل العام باستثمارات مصرية اماراتية ، وتشمل المرحلة الاولى من المشروع 180 اتوبيس  على مستوى القاهرة الكبرى  من اجمالي 500 اتوبيس على مدار عامين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل