المحتوى الرئيسى

افتتاح أكبر ساحة للثقافة على مستوى الشرق الأوسط بمقر جامعة هليوبوليس

09/26 13:46

افتتح حلمى أبو العيش، رئيس مجلس امناء جامعة هليوبوليس، أكبر ساحة للثقافة بمقر جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، وبحضور الدكتور يسرى هاشم، رئيس الجامعة، والدكتورة قدرية على، رئيس مركز الأبحاث والإبداع المجتمعى بالجامعة، وبحضور العديد من المسئولين والمثقفين والاعلاميين، وآلاف من الطلبة.

حيث شملت تجهيزات الساحة مسرح رومانى فى قلب الحرم الجامعى ويسع عدة آلاف من المشاركين، وقاعة للمسرح الكبير، وقاعة ابن رشد الرئيسية للمعارض، مع توافر أحدث التجهيزات والمعدات اللازمة، وتفاعل جميع الحاضرين مع الحدث الثقافي الهام، حيث عبروا عن سعادتهم بوجود هذا الصرح الثقافى المميز فى جامعة مصرية.

وأشار أبو العيش، الى أن ذلك يأتى تخليدا لذكرى، الراحل العظيم الدكتور إبراهيم أبو العيش، مؤسس جامعة هليوبوليس، ووفقا لفلسفة الدكتور إبراهيم أبو العيش، إن التلاقى بين الثقافتين الغربية والشرقية وإنصهارهما معا يخلق البعد الثالث فى داخل الانسان الذى يتمتع حينئذ بمميزات كلا الثقافتين، ويصبح إنسانا جديدا يبحث عن العلم والمعرفة، إنسانا متسامحا ومتقبلا للأخرين متصالحا مع نفسه ومع المجتمع.

وأضاف أبو العيش بأن الجامعة تدعم البرامج المقدمة دعما ماديا كبيرا حيث ان الهدف منها بعيدا تماما عن فكرة الربح المادى حيث تعتبر الجامعة أن التنوير الئقافى الحضارى هو من أهم ما يمكن أن تقدمه الجامعة لأبنائها من الطلاب و للمجتمع ككل.

ولقد أصدرت الساحة برنامجها للثلاثة أشهر القادمة ليشمل عروض فنية وثقافية مختلفة، بدأ البرنامج بعرض لفرقة Egyptian project band.

وأشار الدكتور يسرى هاشم, رئيس الجامعة، إلى سعادته بتفعيل دور جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، ليكون لها دورا ثقافيا رياديا، مؤكدا أن التعاون في جميع المجالات الفنية ومزج الثقافات الشرقية والغربية هو من أهم الأمور التي تسهم في تشكيل الوعي والوجدان، وذلك من خلال مجموعة واسعة من أنواع مختلفة من الموسيقى والشعر ورواية القصص، ومعارض فنية تستهدف مختلف الفئات العمرية والثقافية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل