المحتوى الرئيسى

أمازون تُعلن البحرين مقراً إقليمياً  لإدارة أعمالها في الشرق الأوسط

09/26 06:27

قال خالد الرميحي، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية بالبحرين، إن شركة أمازون لخدمات الإنترنت ستتخذ من بلاده مقراً إقليمياً لإدارة أعمالها في الشرق الأوسط.

وأشار الرميحي ـ خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم الاثنين للإعلان عن المقر ـ إلى أن افتتاح مقراً لأمازون في بلاده سيوفر دعم كامل لخدمات الإنترنت بالمؤسسات البحرينية.

وتابع الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية قائلاً: "أمازون ستفتتح مكتبا للحوسبة السحابية في الشرق الأوسط بالبحرين وسيدعم هذا المكتب كل أنواع الشركات من رواد الأعمال إلى القطاع الحكومي الذين بدأوا في استخدام الخدمات السحابية من أمازون".

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون لخدمات الإنترنت"، أندي جاسي، إنهم يدعمون رؤية البحرين الإقتصادية لعام 2030 لذا سيعملوا على فتح مسرعات أعمال في البحرين لتطوير السوق المحلي.

 وأوضح جاسي ـ خلال كلمته هو الآخر بالمؤتمر ـ أنهم سيفتتحون "منطقة بنية تحتية" في الشرق الأوسط مطلع عام 2019، على أن تتألف "منطقة أمازون لخدمات الإنترنت" (AWS Region) في الشرق الأوسط بالبحرين عند إطلاقها من ثلاثة "مواقع لتوافر الخدمات" (Availability Zones)..

وكانت أمازون قد أعلنت نيتها إطلاق موقع شبكة (AWS Edge Network Location) في الإمارات بالربع الأول من عام 2018، وهو ما سيوفر مجموعة من الخدمات مثل CloudFront وAmazon Route 53 وAWS Shield وAWS WAF في الشرق الأوسط.

أمازون تطلق هاتفاً ذكياً قادراً على الاتصال المزدوج بشبكة الإنترنت

مؤسس أمازون خسر 22 مليون دولار يومياً خلال عام 2014

أمازون تطلق جهاز "كيندل" جديد بسعر 79.99 دولار فقط!

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل