المحتوى الرئيسى

رئيس الاتحاد: لا بطولة خليج بدون الكويت

09/26 00:19

رغم غياب الكويت عن مجموعتي النسخة الثالثة والعشرين لبطولة كأس الخليجي العربي لكرة القدم والتي جرت مراسم قرعتها صباح اليوم الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة، إلا أن الاتحاد الخليجي لكرة القدم برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني ترك مكانا شاغرا على أمل انتهاء أزمة الكرة الكويتية ورفع الايقاف عنها دوليا من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ليتمكن الأزرق من المشاركة في البطولة المقرر اقامتها خلال الفترة من 23 ديسمبر وحتى السابع من يناير 2017.

ووقع المنتخب القطري في المجموعة الأولى مع البحرين والعراق واليمن ،فيما ضمت المجموعة الثانية ثلاثة منتخبات هي السعودية.وعمان والإمارات وبقى مكانا شاغرا للكويت.

وتمتلك الكويت الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (10 مرات )، وكان مقررا أن تستضيف النسخة ال23 من بطولة كأس الخليج لكن المكتب التنفيذي قرر نقل البطولة لتكون في ضيافة الدوحة بسبب الايقاف الدولي للكويت.

ويعد المنتخب الكويتي إلى جانب المنتخب القطري هما الوحيدين اللذين شاركا في جميع نسخ البطولة منذ انطلاقها عام ١٩٧٠، وتمنى رئيسا الاتحادان القطري والخليجي لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني ألا تغيب الكويت بشكل خاص وكل المنتخبات الخليجية عن المشاركة في نسخة الدوحة.

وتحيط بهذه البطولة أزمة سياسية طاحنة ،تسببت بشكل رئيسي في غياب ممثلي منتخبات البحرين والسعودية والامارات عن حضور القرعة اليوم لظروف مقاطعة بلادهم السياسية لقطر، ولكن الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رغم ذلك يتمنى ألا تؤثر الظروف الحالية على تجمع اللاعبين الخليجيين وجماهيرهم مجدداً في دوحة الخليج العربي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل