المحتوى الرئيسى

ما لا تعرفه عن اكتئاب الأطفال

09/25 23:48

الاكتئاب هو اضطراب في الحالة المزاجية يفقد الفرد الشعور بالفرحة والسعادة ويعتقد البعض خطأ أنه خاص بالكبار والمراهقين فقط ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أنه من الممكن أن يصيب الأطفال لذا نقدم لكم اليوم معلومات عن اكتئاب الأطفال.

تشير الإحصائيات أنه يوجد ثلاثة من كل مائة طفل يصاب بالإكتئاب ونعرفه حيث يصبح الطفل سريع الإنفعال والحزن والغضب والملل ويفقد المتعة والرغبة في الكثير من الأمور وقد يزداد وزنه أو يقل أو يهرب للنوم بكثرة بالإضافة لعدوانيته في كل تفاصيل يومهوإنخفاض طاقته.

وقد يحدث الإكتئاب بسبب أي تغيير يطرأ فجأه على حياه الطفل كأن يذهب للمدرسة مثلاً أو يتنقل من مسكنه لمسكن آخر أو إذا كانت الأم مصابه بالإكتئاب أثناء الحمل، أو أي أدوية يتناولها الطفل بسبب مرض ما قد تسبب الإكتئاب.

ويجب عليك علاج ابنك وألا تتركه للإكتئاب لذا فعلى المرأة الحامل أن تبتعد عن كل المؤثرات التي تصيبها بالإكتئاب لكي لا تؤثر على طفلها، وينبغي على الوالدين أن يستمعوا جيداً للطفل ومعرفة المشاكل التي تواجهه والعمل على حلها وألا يشعر الطفل مطلقاً أنه بمفردة، كما ينبغي على الآباء متابعة أبنائهم دائمًا وأي تغيرات تحدث في نظام حياتهم ونعطيهم الكثير من الحب والتقدير لهم لكي لا يصابوا به.

بلاي ليست.. الحوت الأحدب..غنا دكر الحوت..بيعالج الإكتئاب وبيروق بجد

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل