المحتوى الرئيسى

كم ستكلفك تذكرة حضور مباراة للمنتخب في 32 دولة مختلفة؟ | Goal.com

09/25 20:34

مقابل 550 بيزو أرجنتيني، ستحجز مكانك في الدرجة الثالثة لمدرجات ملعب لا بونبونيرا لمتابعة مباراة المنتخب الأرجنتيني ضد بيرو في الجولة القادمة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

قرار الاتحاد الأرجنتني بنقل مباراة المنتخب الأول ضد بيرو إلى ملعب لا بونبونيرا بدلاً من ملعب مومينتال، الذي استضاف آخر مباريات المنتخب الأرجنتيني ضد فنزويلا، أدى لإرتفاع قيمة تذاكر المباراة القادمة بحوالي 57% بسبب سعة المدرجات التي تُعد أصغر بالنسبة لملعب لا بونبونيرا الشهير، فتكلفة أقل تذكرة في مباراة الأرجنتين وفنزويلا كانت 350 بيزو أرجنتيني.

وتُعد مباراة الأرجنتين وبيرو واحدة من أغلى ست مباريات يمُكن حضورها في العالم خلال الوقت الحالي.

مفاجأة | فان مارفيك أبرز المرشحين لقيادة المنتخب الإماراتي خلفا للأرجنتيني باوزا صورة..المنتخب السعودي يتواجد في لعبة فيفا 18 هل يحمل نجل ترامب راية المنتخب الأمريكي بعد احتراف كرة القدم طارق يحيي يهاجم التوأم : يريدان تدريب الأهلي والزمالك ومنتخب مصر في وقت واحد

وتُعتبر البرازيل هي أغلى دول العالم من حيث تذاكر المباريات، فمباراة البرازيل وتشيلي تكلفتها تصل لـ250 ريال برازيلي وهو ما يُعادل 80 دولار.

وارتفع سعر تذاكر مباريات المنتخب البرازيلي على ملعبه بنسبة 266.7% وهو رقم كبير للغاية، وبرغم التخفيضات التي أقرها الاتحاد البرازيلي للطلبة والمتقاعدين عن العمل ظل سعر التذكرة الأقل في مباراة البرازيل أغلى من نظيرتها في الأرجنتين.

الأسعار أقل في باقي دول قارة أمريكا الجنوبية، ولكنها تظل مرتفعة أيضًا، فعلى سبيل المثال، المباراة القادمة للمنتخب الأوروجوياني والتي ربما تشهد تأهل منتخب السيليستي، ستكلف الجمهور 820 بيزو لأقل تذكرة أي ما يعادل 28 دولار.

مباراة منتخب تشيلي القادمة ضد الإكوادور بتصفيات كأس العالم ستكلف الجمهور 11 ألف بيزو على الأقل وهو ما يساوي 18 دولار تقريبًا.

كولومبيا لم تُعلن بعد عن أسعار التذاكر الخاصة بمبارتها القادمة لكن الأسعار دائمًا ما تتراوح بين 22 إلى 30 دولار لأقل درجة.

منتخب أمريكا سيلعب مباراة مصيرية في مشوار التأهل لكأس العالم عندما يلاقي منتخب بنما في السادس من أكتوبر المقبل على ملعب أورلاندو سيتي والذي يتسع لـ25 ألف متفرج، فالاتحاد الأمريكي للعبة قرر زيادة سعر التذاكر بسبب أهمية المباراة، فأقل تذكرة ربما تحصل عليها لمشاهدة اللقاء من المدرجات ستكلفك 76 دولار.

أصحاب المراكز من ثلاثة إلى خمسة ربما هم مفاجأة القائمة، جمهورية ايرلندا واسكتلندا وايرلندا الشمالية.

سعر التذكرة الأقل تكلفه في اسكتلندا تصل لـ30 جنية استرليني وهو ما يعادل 40 دولار تقريبًا، أما في ايرلندا الشمالية فالتذكرة صاحبة أقل تكلفة سعرها 45 جنية استرليني وهو ما يصل لـ61 دولار، مقابل 54 دولار في جمهورية ايرلندا.

أما عن المنطقة المخصصة للعائلات في مدرجات انجلترا وويلز وايرلندا الشمالية واسكتلندا و جمهورية ايرلندا تكلفتها 20 جنية استرليني (27 دولار) وهي منطقة محدودة للغاية وعدد تذاكرها قليلة.

تفاوت كبير في الأسعار ما بين الدول الأوروبية المذكورة أعلاه وباقي الدول في القارة نفسها، فعلى سبيل المثال، أقل تذكرة في كرواتيا تتراوح ما بين 4.5 إلى 8.5 دولار، وفي البوسنة والهرسك تتراوح ما بين 12 إلى 18 دولار، أما الدرجة الأقل تكلفة في تركيا سعرها يصل لـ14 دولار أو 4.4 دولار على الأقل.

خسارة منتخب المجر أمام منتخب أندورا أجبرت الاتحاد المجري لكرة القدم على تقليل سعر تذكرة المباراة القادمة أمام لاتفيا من 18 دولار لتصبح 3.5 دولار فقط.

الأسعار في مباريات منتخبات الصف الأول أوروبيًا مرتفعة بالنسبة لباقي دول القارة لكنها لم تصل لنظيرتها في أمريكا الجنوبية، فتذكرة مباراة إسبانيا ضد ألبانيا وصلت لـ27 دولار، أما سعر أقل درجة في مباراة انجلترا وسلوفينيا يزيد بنصف دولار فقط عن مباراة الماتادور الإسباني.

الاتحاد الفرنسي قدم خصومات تصل لـ50% لأصحاب التذاكر الموسمية، فيما وصلت أسعار أقل تذكرة في مباريات الطواحين الهولندية إلى 27.5 دولار وبفارق 2.5 دولار عن حجزك لتذكرة مباراة للمنتخب الألماني على ملعبة.

المفاجأة الأكبر في هذه القائمة كانت من نصيب المنتخب الإيطالي، فمباراته ضد نظيره المقدوني تصل سعر الدرجة الأقل في مدرجات الملعب إلى 11 يورو وهو ما يعادل 13 دولار فقط.

الأوضاع في آسيا غريبة بعض الشئ، فالأسعار خلال مباراة كوريا الجنوبية وإيران بدأت من 9 دولار إلى 133 دولار، أما في الهند فأقل تذكرة كلفت الجمهور 2.3 دولار، مقابل 4.4 دولار في مباراة فيتنام ضد الأردن.

أستراليا ستلتقي مع منتخب سوريا الشقيق على نصف مقعد من أجل للتأهل للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، في مباراة ستشهد 16 دولار على الأقل مقابل تذكرة حضور المباراة المصيرية من مدرجات ملعب المبارا.

منتخب هونج كونج، الذي لم يصل للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم في تاريخه، وضع تكلفة 100 دولار محلي على الأقل مقابل حضور مباريات المنتخب الأول، وهو ما يعادل 25 دولار أمريكي.

180 يوان صيني على الأقل ستدفعهم لمتابعة المنتخب الصيني في تصفيات كأس العالم من المدرجات، برغم الفشل في التأهل لكأس العالم رسميًا قبل الجولة الأخيرة، إلى أن الاتحاد الصيني كلف الجمهور 27.5 دولار لشراء تذكرة المنتخب الأول ضد نظيره الأوزبكي.

إفريقيا بالطبع هي الأقل تكلفة من حيث شراء تذاكر المنتخبات للجمهور، فعلى سبيل المثال، المباراة في غانا تكلفك 2 دولار، مقابل 3.5 دولار في المغرب و4 دولار في تونس، وارتفعت في جنوب إفريقيا لتصل إلى 5 دولار.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل