المحتوى الرئيسى

Intel تعلن عن الجيل الثامن من معالجات Intel Core للحواسيب المكتبية - إلكتروني

09/25 20:11

بعدما أعلنت عن الجيل الثامن من معالجات Intel Core والمعروفة إختصارا بإسم ” Coffe Lake ” للحواسيب المحمولة، أعلنت شركة Intel كذلك اليوم عن إطلاقها لسلسلة معالجاتها الأحدث للحواسيب المكتبية. واحد من التغييرات الرئيسية في الجيل الثامن من معالجات Intel Core هو عدد النوى الذي تم زيادته لكافة المعالجات. على سبيل المثال، الجيل الثامن من المعالج Intel Core i3 يضم الآن أربعة أنوية بدلا من نواتين.

على نحو مماثل، الجيل الثامن من المعالج Intel Core i5 أصبح يضم الآن ستة أنوية بدلا من أربعة، في حين يضم الجيل الثامن من المعالج Intel Core i7 ستة أنوية ويدعم النوى الوهمية. وبغض النظر عن ذلك، تقول شركة Intel بأن سلسلة معالجات ” Coffee Lake ” الجديدة تعد أسرع بنسبة 32 في المئة بالمقارنة مع الجيل السابق، وأسرع بنسبة 65 في المئة بالمقارنة مع الحواسيب التي مر على صدورها ثلاث سنوات، وخصوصا في بعض المهام المعقدة مثل تعديل الفيديوهات.

الجيل الثامن من معالجات Intel Core للحواسيب المكتبية تضم ستة معالجات، وبالضبط معالجين من كل فئة. أسعار سلسلة المعالجات الجديدة تبدأ من 120 دولار أمريكي للمعالج Intel Core i3-8100 والذي يبلغ تردده 3.6GHz لتصل إلى 359 دولار أمريكي للمعالج Intel Core i7-8700K والذي يبلغ تردده 3.8GHz.

أسعار التجزئة النهائية غير محددة بعد. العملاء العاديين ينبغي عليهم أن يتوقعوا دفع ما بين 30 و 50 دولار أمريكية إضافية للحصول على الجيل الثامن من معالجات Intel Core، على الأقل بالمقارنة مع نظيرها في الجيل السابع، على الأقل في البداية.

أولئك الذين يتطلعون للترقية إلى هذه المعالجات الجديدة، فيجب أن يأخذوا بعين الإعتبار أنهم بحاجة إلى شراء اللوحة الأم Intel Z370. شركة Intel ذاهبة لإصدار المعالجات الجديدة في اليوم 5 من شهر أكتوبر المقبل.

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل