المحتوى الرئيسى

في ذكرى رحيل نجاح الموجي.. جسد أدوارا متنوعة لتمتعه بمواهب متعددة.. ورحل عن عالمنا ضحية تدني 'خدمات الإسعاف'

09/25 20:00

في ذكرى رحيل نجاح الموجي.. حصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية.. ووصل لدرجة وكيل وزارة مسرحية (فندق الأشغال الشاقة) مع ثلاثي أضواء المسرح كانت أول عمل فني له مسرحية (المتزوجون) كانت نقطة انطلاقته الفعلية.. و(مولد سيدي المرعب ) آخر أعماله

لم ينل حظه في عالم الكوميديا، وقد يكون السبب في ذلك لتواجده مع نخبة من ألمع نجوم الكوميديا آنذاك أمثال عادل إمام وسعيد صالح وسمير غانم، أو لأنه لم يكن يطمح في أكثر من ذلك فكان يكفيه أن يتواجد ويخرج ما في جعبته أمام الكاميرا التي أعطته حقه بلا شك.. إنه الفنان الكوميديان عبد المعطي محمد الموجي الشهير بـ(نجاح الموجي) الذي يوافق اليوم الذكرى الـ 19 لرحيله فقد رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام .1998

ولد محمد عبد المعطي الموجي في شهر يونيو عام 1945 دعمه شقيقه الأكبر (نجاح) ووقف بجانبه وسانده في مشواره وعندما اقتحم عالم الفن اتخذ من اسم شقيقه الاكبر لقبا فنيا له عرفانا بدوره ومساندته له ليصبح لقبه (نجاح الموجي).

ظهرت موهبته الفنية بجانب دراسته لمواد الخدمة الاجتماعية، وبالتالي حرص على أن يجمع بين الوظيفة الميري وبين حبه للفن ليتألق في المجالين،ويغدو من أشهر فناني الكوميديا، تدرج أيضا في وظيفته الي ان وصل لدرجة وكيل وزارة.

التقى بنجوم فرقة ثلاثي أضواء المسرح عام 1969 حتي اقتنعوا به مباشرة وبالتالي اشترك معهم في اول عمل فني له وهو مسرحية (فندق الاشغال الشاقة ) ثم جاءت مسرحية (المتزوجون ) لتعلن عن مولد نجم كوميديان من الدرجة الاولى.

فهو ذو مواهب متعددة، أضحكنا بالعديد من افيهاته في عدد من المسرحيات وأدهشنا في دور "صبي العالمة"، فعندما كان يراه الجمهور علي خشبة المسرح كانوا يضحكون فقط من ملامح وجهه التي تعبر عن انفعالات متعددة ينقلها للمشاهد في وقت واحد،ليبدأ في ادائه واثقا من امكانياته المنفردة.

لفت اليه انظار المخرجين والمنتجين فقد حاولوا ان يضعوه في اكثر من قالب حتي يستفيدوا من موهبته حيث جاءت اغنية (اتفضل من غير مطرود ) التي كتبها الشاعر سيد حجاب ولحنها عمار الشريعي والتي غناها في فيلم (ايام الغضب ) مع الفنان الراحل نور الشريف من افضل ما ترك الموجي في مسيرته الفنية.

تعددت ادواره المسرحية والسينمائية،حيث شارك في مسرحية مولد سيدي المرعب و يا انا يا انت والمتزوجون وعلي شاشة السينما جسد العديد من الشخصيات في افلام الكيت كات،أيام الغضب،البحر بيضحك ليه،الحريف،وطأطأ وريكا وكاظم بيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل