المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء يؤكد إصرار الحكومة على استكمال سياسة الإصلاح

09/25 22:14

جدد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الإثنين، التأكيد على إصرار الحكومة على استكمال سياسة الإصلاح، وليس الاقتصادي فقط، ولكن في التعليم والصحة والإدارة ومنظومة الحكومة في البنية الأساسية والمرافق.

وأضاف – في تصريحات صحفية حول قرار الحكومة باستمرار وقف استيراد السكر – أن هناك إنتاجا محليا ونحن نعمل على هذا الإنتاج كما أن لدينا مخزونا كافيا، مشيرا إلى أن لدينا مصانع تعمل بكفاءة كما قمنا بتوفير السكر بالسوق المحلي.

وحول تنفيذ برنامج طرح أسهم الشركات المملوكة للدولة بالبورصة، قال إنه سيتم طرح شركة إنبي للبترول وذلك عقب التقييم والمراجعة المالية لها، مشيرا إلى أنه طالب من وزيري النقل، و قطاع الأعمال بيان ببعض الشركات التي يتم طرحها في قطاعاتهم، لافتا إلى أنه سيتم عرض هذا الموضوع خلال اجتماع مجلس الوزراء المقبل.

وأكد إسماعيل على صدور حركة تعيين رؤساء البنوك خلال هذا الأسبوع بالتنسيق مع محافظ البنك المركزي.

وفيما يتعلق بلقائه اليوم بالوفد البريطاني برئاسة المبعوث التجاري البريطاني إلى مصر السير جيفري دونالدسون، قال إننا بحثنا عدة موضوعات تتعلق بالإصلاح الاقتصادي ومناخ الاستثمارات ومشاركة عدد من الشركات في العديد من المشروعات في مصر، مشيرا إلى أنه لمس رغبة لديهم في تمويل مجموعة كبير من المشروعات وتنفيذ عدد آخر.

وأوضح رئيس الوزراء أن الوفد سيلتقي بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس لمناقشة عدة مشروعات تنفذ هناك، وهو ما يؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح، بشهادة الدول الأخرى والمؤسسات الدولية والتمويل العالمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل