المحتوى الرئيسى

بالصور.. أغرب المدارس في العالم

09/25 19:57

قد يؤدي الواقع الاقتصادي من بلد لآخر، واختلاف الظروف الاجتماعية، إلى ابتكار واستحداث بعض الأساليب الجديدة في نواحي الحياة والتي من ضمنها أو يأتي على رأسها التعليم.

التقرير المصور التالي يأخذكم في جولة حول أغرب الصفوف المدرسیة حول العالم..

مدرسة عائمة في بنغلادیش تعمل على الطاقة الشمسیة، وتعتبر وسیلة تعلیم ضروریة نظراً إلى كثافة الأمطار التي تُغرق البلاد بالمیاه لفترات طویلة من السنة.

تستخدم مدرسة “سیفینوكس” في بریطانیا تقنیة الواقع الافتراضي لتعلیم مواد مختلفة، مثل الفنون والتاریخ والجغرافیا.

یتعلم الأطفال في بالي بإندونیسیا مبادئ الاستدامة والحیاة الصدیقة للبیئة، بینما یدرسون مختلف المستویات الأكادیمیة في أحضان الطبیعة.. وصنعت هذه المدرسة بالكامل من شجر البامبو.

يتكرر انقطاع التیار الكهربائي في غانا، الأمر الذي يؤثر على عملية التعليم، لذلك تم تصميم مبادرة “Playgrounds Empower” لعبة الدوامة التي تتحول حركتها عندما یستدیر الأطفال بها إلى طاقة تملأ بطاریة تستخدم لإشعال مصابیح یمكن أن تعمل لـ 40 ساعة، ما یتیح للأطفال أیضًا الدراسة في المساء.

الاستعاضة عن الأوراق والأقلام بأجهزة الكمبیوتر اللوحي، في بعض المدارس في كندا والولایات المتحدة، ویقدم الطلاب واجباتهم عبر منصات مثل “Classroom Google” ..وتتواجد في البلاد المدارس المستوحاة من مؤسس شركة “آبل” ستیف جوبز، حیث یختار الطلاب المواد التي یرغبون بدراستها، والمكان الذي یرغبون بالدراسة فیه. ویتم تصنیف الطلاب بحسب القدرات الذهنیة والمهارات بدلاً عن تصیفهم بحسب العام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل