المحتوى الرئيسى

تحليل .. "عملاق" الإنتاج و"ظاهرة" النجم يمنحان كوبر "طوق" النجاة لأزمة المنتخب قبل مواجهة الكونغو

09/25 22:32

كتب - محمد يسري مرشد:

فى الوقت الذى اعتقد فيها البعض انقراض المهاجمين اصحاب القدرات التهديفية فى مصر بالتزامن مع اتجاه الثلاثي الكبير ، الأهلي والزمالك والاسماعيلي ومعهم المقاصة والمصري إلى المهاجمين الأجانب ، جاء الرد سريعاً وبطريقة لا تحتمل التجاهل مرة أخرى ، مازالت مصر قادرة على الإنجاب والكرة الأن فى ملعب كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر.

بإصابة مروان محسن ، وخروج باسم مرسي من الحسابات لهبوط مستواه وعدم قدرة عمرو جمال وكوكا على سد الفراغ اصبح منتخب مصر الأول بدون مهاجماً صريحاً ، بلد يقترب تعداد سكانها من 100 مليون لا يري كبار الأندية فيها وجهاز منتخبها لاعباً واحداً قادراً على شغل هذا المركز ، ربما كان هذا واقعاً فيما مضى بالنظر إلى أداء المهاجمين فى البطولة المحلية ولكن الأن الأمور تغيرت.

اذا كان الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة كوبر ينظر باعتبار إلي من يتألق ويملك طموحاً من أجل الانضمام للمنتخب فبالتأكيد سينظر باهتمام إلى هذه المعطيات الجديدة التى ظهرت فى الشهر الحالي أما لو أنه حسم أمره وقرر الاعتماد عن نفس مجموعته للتفاؤل أو الثقة فهذا يعني أن الانضمام للمنتخب يتطلب اشياء اخري غير الكفاءة.

عمر السعيد مهاجم الانتاج الحربي ، أحمد علي مهاجم المقاولون العرب يتصدران جدول هدافي بطولة الدوري برصيد 3 أهداف لكل منهم ويشغلان مركز المهاجم بالإضافة إلى عمرو مرعي مهاجم النجم الساحلي الذى قدم أداءً رائعاً نال به استحسان الجميع أمام أهلي طرابلس وقاده لنصف نهائى بطولة دوري الأبطال.

عمر السعيد مواليد 1990 يبلغ طوله 190 سم لاعب رائع ولديه امكانات وخبرة لا بأس بها ، يجيد الألعاب الهوائية وضربات الرأس ولديه قدرات ممتازة على التحكم بالكرة والمراوغة والتسديد ، بدون شك يستحق الانضمام للمنتخب حتى ولو يملك الخبرة الدولية فكل عظماء كرة القدم جاءت مشاركتهم الأولب مع منتخبات بلادهم بدون خبرة دولية.

عمرو مرعي ظاهرة الدوري الموسم السابق مع انبي قدم 90 دقيقة مثالية تحت ضغط جماهيري ودور حسم ببطولة دوري أبطال افريقيا اثبت أنه مهاجم من طراز فريد .

مرعي الذى يبلغ من العمر 25 عاماً يتمتع بقوة وشراسة تفوق بها على كل اقرانه من المحليين والأجانب الموسم الماضى مع انبي حيث انه أكثر من قام بارتكاب اخطاء فى الدوري وأكثر المهاجمين الذين حاولوا استخلاص الكرة من مدافعي المنافسين .

ارتكب عمرو مرعي مهاجم النجم الساحلي التونسي 107 خطأ  لمنع المنافس من الإعداد للهجمات أو لمحاولة استخلاص الكرة أو فى الالتحامات الهوائية للحصول على الكرة ، وسجل مع هذا المجهود على اعتباره خط الدفاع الاول لفريقه البترولي 10 أهداف جعلته فى قائمة الهدافين ليكون بلا منافس الأكثر هجوماً على المنافسين .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل