المحتوى الرئيسى

وزير الداخلية: لا وساطة أو محسوبية في اختبارات كلية الشرطة

09/25 18:09

تفقد اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية أعمال لجان قبول الطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي 2017 ـ 2018، المُنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة.

وتأكد وزير الداخلية من سير أعمال مُختلف اللجان من الالتزام بتطبيق ضوابط اختيار الطلبة المتقدمين، في إطار من الحيادية التامة والشفافية، وإطّلع على الإجراءات والمعايير التي على أساسها يتم اختيار الطلبة، وناقش القائمين على العمل باللجان بشأن قواعد الإختيار.

ووجه وزير الداخلية بضرورة أن يكون لتلك القواعد أساس علمي وموضوعي يُحقق اختيار أفضل العناصر من بين الطلبة المتقدمين وفقًا للمصلحة العامة، وناقش بعض الطلبة حول مراحل اختبارات القبول وإلى أي مدى تتيح فرصًا متساوية أمام المتقدمين بتجرد وموضوعية، مؤكدًا أن الفرص متساوية أمام الجميع بشرط توافر معايير القبول، وأنه لا مجال للحديث عن الوساطة أو المحسوبية فى الاختيار.

وشارك "عبدالغفار" في أعمال لجنة كشف الهيئة، متابعًا إجراءات تقييم الطلبة المتقدمين، ووجه بأن يكون قرار اختيار الطالب قرار جماعي لكافة أعضاء اللجنة، للتأكد من اختيار العناصر القادرة على الاضطلاع بالمهام والمسؤوليات الجسام لجهاز الشرطة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل