المحتوى الرئيسى

65 % نسبة المشاركة في استفتاء انفصال كردستان العراق

09/25 17:15

ذكرت المفوضية العليا المستقلة لاستفتاء كردستان العراق أن نسبة المشاركة في عملية التصويت حول مسألة استقلال الإقليم وصلت إلى 65 % حتى الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي.

وقال مسؤول من المفوضية في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الاثنين: "حتى الساعة 16:00 أدلى 65 %من الناخبين بأصواتهم"، حسب قناة روسيا اليوم.

وشدد المسؤول على عدم تسجيل أي انتهاكات حتى الآن في التصويت.

وفي غضون ذلك، أعلنت المفوضية العليا المستقلة رسميا عن تمديد عملية الاقتراع لساعة واحدة، لتنتهي في 19:00 بالتوقيت المحلي.

وكان من المقرر في البداية أن يستمر التصويت حتى الساعة 18:00، مع إمكانية تمديده في بعض المناطق، التي يصعب الوصول إليها، وكذلك في مراكز الاقتراع المتنقلة، لعناصر قوات "البيشمركة" الكردية.

وأوضحت المفوضية أن حق التصويت في الاستفتاء على استقلال كردستان العراق يمتلكه حوالي 5.2 ملايين ناخب، مشيرة إلى أن 6846 مركزا للاقتراع تم فتحها للمشاركين ، فيما جرى تشكيل 1737 لجنة انتخابية لمراقبة التصويت.

ويشمل الاستفتاء أراضي محافظات أربيل والسليمانية ودهوك، التي تعتبرها سلطات كردستان العراق أراضي الإقليم، فضلا عن مناطق متنازع عليها في محافظات كركوك ونينوى وصلاح الدين.

ويجيب المشاركون في الاستفتاء بنعم أو لا عن سؤال "هل تريد إقليم كردستان والمناطق الكردية خارج إدارة الإقليم أن تصبح دولة مستقلة؟"، وستعلن النتائج الأولية بعد 24 ساعة من إجراء التصويت.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل