المحتوى الرئيسى

«مبادرة أرزاق» خطوة جديدة لتوفير عماله فنيه مدربة

09/25 16:06

أطلق مجموعة من الشباب، وعددهم 5 مبادرة تدعى "أرزاق" وهي خطوة نحو توفير عمالة فنية مدربة ومؤهلة لتغذية السوق، وتحقيق توازن بين ما يحتاجه سوق العمل وبين ما يتم التدريب عليه.

وقال الدكتور محمد علي، أحد مؤسسي المبادرة، واستشاري تطوير الأعمال، أن فكرة المبادرة جاءت نتيجة ما تشهده مصر حاليًا من طفرة ونقلة نوعية في مجال المشروعات العملاقة والمنشآت الصناعية، والهندسية على مستوى محافظات الجمهورية والمدن الصناعية.

وأضاف علي، لـ " الدستور" أن هذه الطفرة تواجه مشكلة يجب معالجتها بشكل حقيقي وواقعي، وهي مشكلة عدم توافر العمالة الفنية والمهنية المؤهلة والمدربة تدريبا جيدًا، وعدم وجود حصر واضح لاحتياجات سوق العمل من الوظائف الفنية والحرفية المتخصصة.

وأوضح أنه تم إطلاق"مبادرة أرزاق" للاستفادة بالأفكار الجديدة، والتحول الرقمي والتكنولوجي في تلبية احتياجات المجتمع الصناعي والفني بشكل مجاني وعلى نفقتنا الذاتية، على أن نكون حلقة وصل بين الشركات واحتياجاتها من العمالة الفنية والمهنية المتخصصة من جهة، وبين الشباب وأصحاب الخبرات والتخصصات المهنية والفنية المختلفة من جهة أخرى.

وتابع، كما تهدف المبادرة لتغيير مفاهيم المجتمع السلبية عن المجال الفنى حيث أننا نلاحظ جميعا عزوف الشباب عن الأهتمام بالتعليم الفني، والاتجاه نحو الأعمال المؤقتة في المبيعات والتجارة وقيادة التوك توك، وكثير من الأعمال غير المنتجة للمجتمع، والتي قد لا تحمل أى نوع من اكتساب مهارات حرفية أو فنية متخصصة.

وتمنى أن المبادرة تصل إلى كافة محافظات الجمهورية للوصول للنتائج المرجوة للنهوض بالقطاع الفني والحرفى بخلاف جهود الحكومة بوزاراتها المعنية بذلك.

يذكر أنه تم تدشين تطبيق أندرويد يحمل اسم «أرزاق»، من جانب الشباب مستهدفين فئة الشباب والعمال، بهدف خفض نسبة البطالة وتوفير فرصة عمل، في 40 شركة وجهة عمل- تقريبًا- تم اشراكهم بالتطبيق، وغيرها من الخدمات التي يعمل التطبيق على إتاحتها للمستخدمين في مصر والوطن العربي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل