المحتوى الرئيسى

حميدة وشيرين رضا في العرض الأول لـ"فوتو كوبي" بمهرجان الجونة السينمائي

09/25 21:25

بدأ توافد الفنانين على العرض الأول لفيلم "فوتوكوبي" للمخرج تامر عشري، المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى.

وحضر بطل الفيلم، الممثل محمود حميدة وشيرين رضا والمؤلف هيثم دبور، إلى جانب الممثل أحمد الفيشاوي، وباسم سمرة، وريهام عبد الغفور، وإنجي المقدم، ويوسف عثمان وفرح يوسف وعدد أخر من الفنانين أبرزهم يسرا وهنا شيحة وأروى جودة وإلهام شاهين.

الفيلم من تأليف هيثم دبور، وتدور أحداثه حول شخصية محمود الذي في أواخر الخمسينيات من عمره، صاحب مكتبة لتصوير ونسخ المستندات فى حي عبده باشا، أحد أحياء الطبقة المتوسطة.

وكان محمود يشتغل عامل جمع في إحدى مطابع الصحف المملوكة للدولة، هذه المهنة انتهت حين شرع العاملون في الصحافة باستخدام حواسيبهم الشخصية ويرسلون مقالاتهم عبر منظومة إلكترونية، ما أدى الى اعادة توزيع أبناء هذه المهنة المنقرضة على إدارات أخرى، مثل؛ الأرشيف والكافتيريا وغيرها.

بالنسبة لمحمود قرر تسوية تقاعده المبكر، وفتح محل خاص به، يقضي معظم وقته في توصيل الطابعة بالفلاشات وطبع محتوياتها، وفي أحد الأيام جاء اليه زبون وطلب منه طباعة ورقة بحثية موضوعها حول الأسباب التي أدت الى انقراض الديناصورات، وأصبح الرجل بعدها مهووساً بذلك الموضوع، وهو ما قد يفسر سبب تدهور وضعه المالي، وتضاؤل أعداد زبائنه.

شيرين رضا: لهذا السبب وافقت على المشاركة بفيلم "فوتو كوبي"

هذه أسباب اختيار فيلم "فوتو كوبي" للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل