المحتوى الرئيسى

الصحة: منح 100 وحدة صحية وسام التميز للحد من الزيادة السكانية‎

09/25 19:56

قالت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة إن الاستراتيجية القومية للسكان تتفق مع خطة التنمية المستدامة للدولة 2030، وتتم بالتعاون بين 5 وزارات هي التنمية المحلية والتعليم والتضامن والقوى العاملة والأوقاف.

وأوضحت رئيس قطاع تنظيم الأسرة أنه سيتم تطبيق الاستراتيجية في محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والشرقية والبحيرة وكفر الشيخ.

وأشارت إلى أنه في السابق كانت تحصر الوزارة بيانات المنتفعات كل 3 شهور بشكل دوري، وحاليا سيجري حصر بيانات المنتفعات بشكل إلكتروني من خلال قاعدة بيانات كاملة.

فيما شددت رئيس قطاع تنظيم الأسرة في تصريحات لمصراوي، على أن محافظات الصعيد تمثل أولوية أولى لبدء تنفيذ الإستراتيجية، فوفقا للبيانات بلغت نسبة الانقطاع عن استخدام وسائل منع الحمل 30% بمحافظات الصعيد، رغم أن هذه الوسائل تدعمها وزارة الصحة بنسبة 92%.

وتأتي ميكنة المنتفعات الجدد على رأس أولويات الاستراتيجية، حسبما ذكرت "عبدالمجيد"، حيث سيتم تصميم قاعدة بيانات لكل السيدات في سن الإنجاب لحماية الأسر من الإنجاب غير السليم، مؤكدة أنه تم حصر نصف مليون سيدة في محافظة بني سويف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل