المحتوى الرئيسى

أول تصريح لرئيس الفريق الطبي: "صدمة" تسببت في وفاة "إيمان" خلال 24 ساعة

09/25 15:15

في أول تصريح له، أكد الدكتور نهاد حلاوة، رئيس الفريق الطبي المعالج للمصرية إيمان عبد العاطي (أسمن امرأة بالعالم) التي توفيت، اليوم الاثنين، "أن حالة ايمان تدهورت بسبب إصابة بكتيرية شديدة -والتي تسمى طبياً بـ"الصدمة" في الدم أثرت على جميع أعضاء الجسم وأدت لوفاتها خلال 24 ساعة".

وأوضح رئيس الفريق الطبي أن مضاعفات الالتهاب البكتيري في مجري البول، الذى أصيبت به "إيمان"، أدت لوصول البكتريا للدم، فيما يسمى طبيا بـ "صدمة بكتيرية"، ما تسبب في تدهور كل أعضاء الجسم، خاصة الكلي والدورة الدموية.

وبحسب تصريح "حلاوة" لـ"مصراوي"، فإن "المرض الجيني المسبب لحالة البدانة المفرطة لإيمان عبد العاطي، يصاحبه نقص في مناعة الجسم"، وبالتالي تصبح "الإصابات البكتيرية" واردة الحدوث في مثل هذه الحالة".

وكشف الطبيب أن "إيمان" فقدت وزناً إضافياً، قبيل وفاتها، وبعد الإعلان الأول عن فقدها للوزن في يوليو الماضي، لافتا إلى أنها ستدفن في الإسكندرية، حيث استلم أهلها جثتها من المستشفي.

وأصدر مستشفي برجيل بأبوظبي الذي استقبل حالة ايمان منذ عدة أشهر بيانا قال فيه إن إيمان توفيت بسبب اختلال وظائف أعضاء الجسم، بما في ذلك الفشل الكلوي، مؤكداً أنها خضعت لإشراف فريق طبي يضم أكثر من 20 طبيباً من مختلف التخصصات، تمكنوا "بنجاح" من تحسين حالتها الصحية منذ وصولها إلى الإمارات.

وخاضت "إيمان" فترة علاج طويلة من مرض البدانة المفرطة الناتج عن خلل جينيي أدى لإصابتها بسكتة دماغية جعلتها طريحة الفراش في السنوات الماضية.

ولم تتمكن المريضة من مغادرة سريرها بمنزلها في منطقة سموحة إلا بعد تدخل الحماية المدنية ونقلها بطائرة ذات تجهيزات خاصة إلى الهند.

وبدأت "عبد العاطي" التي بلغ وزنها نحو نصف طن، رحلة علاجها منذ عام تقريبا، وخضعت لعملية جراحية قام بها فريق طبي بالهند، وقال الأطباء بعدها إنها فقدت 250 كيلو جراما.

ولم تكمل إيمان رحلتها في الهند بعد ظهور خلافات بين أسرتها والفريق الطبي وانتقلت بعدها إلى الإمارات.

واستغرقت "إيمان" شهرين فقط منذ وصولها لأبوظبي، حتى تحسنت حالتها تدريجيًا، وتمكنت من تحريك قدميها، واستخدام ذراعيها في تناول الطعام والشراب، واستطاعت الجلوس في السرير الطبي المخصص لها واستخدام كرسيها المتحرك، ولكن القدر لم يمهلها، وتوفيت بعد ثلاثة أشهر.

Comments

عاجل