المحتوى الرئيسى

«الأموال العامة» تكشف عن تفاصيل «عصابة القروض» بزعامة موظف أحوال مدنية

09/25 15:06

أمر المستشار حسام خلف الله إبراهيم، رئيس نيابة قصر النيل- بإشراف المستشار سمير حسن، المحامي العام لنيابات وسط القاهرة، بحبس 3 متهمين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار 7 آخرين، متورطين في الاستيلاء على قروض من مصرف أبو ظبي الإسلامي بـ"التزوير".

وكشفت تحقيقات يوسف البلك، مدير نيابة قصر النيل، عن أن بداية الواقعة كانت عندما تلقى ضباط مباحث الأموال العامة، بلاغًا من مصرف أبو ظبي الإسلامي، يفيد باكتشافه "واقعة نصب" من قبل 10 متهمين استولوا على مبلغ 600 ألف جنيه كـ"قروض" منه، بضمان رواتبهم في "شركة وهمية".

وتبين من تحقيقات النيابة، أن بين المتهمين، موظف بالمصرف، كان السبب الرئيسي في تكوين الفكرة ونجاحها، بإقناع المصرف في أن باقي المتهمين كونوا شركة وهمية تحت مسمى «إيجيبت هيلس كير» للمستحضرات التجميلية.

وتبين أن المتهمين قدموا أوراقًا مزورة توضح أن هذه الشركة مساهمة تابعة للدولة، وأنها أردات أن تتعاون مع المصرف في السماح للعاملين الراغبين بالتقديم على قروض؛ بحجة تنشيط الاستثمارات، وفتح باب تعاون مع المصرف.

وبالفعل قدمت الشركة أوراق 7 متهمين، على أنهم عاملين في الشركة بـ"أوراق وبطاقات مزورة" تحمل بيانات وهمية.

وقال موظف الشئون القانونية بالمصرف، إن إدارة البنك- خلال مراجعتها لأوراق الشركة-؛ تبين وجود أوراق أختامها غير واضحة.. فقررت الكشف عن السجل التجاري، والبطاقة الضريبية للشركة؛ فتبين أنهما مزورين.. كما تبين عدم وجود اسم لهذه الشركة في قوائم الشركات المساهمة، واكتشف أن المصرف وقع فريسة لعدد من النصابين.

وتم ضبط أحد المتهمين، الذي أدلى باعترافات تفصيلية عن تكوين التشكيل العصابي وأسمائهم.. وتبين أن أحد المتهمين؛ هو موظف بالأحوال المدنية في محافظة الشرقية، وهو المسئول عن توفير البطاقات المزورة بالبيانات الوهمية، وأنهم تمكنوا من الحصول على 7 قروض بضمانات مزيفة.

وأضاف أحد المتهمين أنه موظف "معاش مبكر" تابع لهيئة النقل العام، وأنه على علاقة صداقة بأحد المتهمين، وهو من عرض عليه المشاركة في هذا الأمر، وأن هذا الصديق هو من تكفل بصناعة الأوراق المزيفة له.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل