المحتوى الرئيسى

السعودية.. وزير التعليم يطيح بوكيل "المناهج" وينهي تكليف مراجعي الكتب

09/25 15:52

أصدر وزير التعليم السعودي أحمد بن محمد العيسى قرارا يقضي بإنهاء تكليف وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية محمد بن عطيه الحارثي، بحسب ما أفادت صحيفة "عكاظ"، اليوم الاثنين.

كما قرر إنهاء تكليف كافة المكلفين بمراجعة واعتماد الكتب الدراسية في وكالة المناهج والبرامج التربوية، وإخلاء طرفهم إلى أعمالهم الأصلية.

بسبب فضيحة صورة الملك فيصل ويودا.. التعليم السعودية تبدأ باستبدال كتاب الدراسات الاجتماعية

كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع "التعليم السعودية" في مأزق!

وأصدر الوزير السعودي قرارا بإسناد طباعة ومراجعة الكتب الدراسية إلى شركة تطوير للخدمات التعليمية، بالإضافة إلى تشكيل لجنة، برئاسة نائب وزير التعليم عبد الرحمن بن محمد العاصمي، تختص بإعادة هيكلة وكالة المناهج والبرامج التربوية واحتياجاتها البشرية.

وفي سياق متصل، أصدر وزير التعليم قرارا بتكليف راشد بن غياض الغياض بالعمل وكيلا للمناهج والبرامج التربوية، بالإضافة إلى عمله، وممارسة كافة الصلاحيات الممنوحة له وفق الأنظمة والتعليمات.​

جدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية أعلنت أنها بدأت بتبديل نسخ كتاب الدراسات الاجتماعية للمستوى الأول الثانوي، التي احتوت على صورة للملك السعودي الراحل، فيصل بن عبد العزيز، تظهر إلى جانبه الشخصية الخيالية يودا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "بدأت الوزارة صباح هذا اليوم بترحيل النسخ البديلة لكتاب الدراسات الاجتماعية للمستوى الأول الثانوي إلى جميع إدارات التعليم".

وكان وزير التعليم السعودي أحمد العيسى، قد أعرب عن أسفه على الخطأ غير المقصود الذي ظهر في صورة الملك فيصل عند توقيعه على ميثاق هيئة الأمم المتحدة، في أحد المقررات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل