المحتوى الرئيسى

إنحسار مناطق داعش بعد إنتهاء أولى مراحل "قادمون ياحويجة"

09/25 14:41

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | بغداد - العراق - (وكالات)

مع استمرار العملية التي تخوضها القوات العراقية المشتركة ضد تنظيم داعش الإرهابي في قضاء الحويجة شمال العراق، أعلن قائد عملية تحرير الحويجة الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله ، أن القوات أكملت المرحلة الأولى للعملية، بعد استعادة عدة قرى من قبضة التنظيم

وأصدرت قيادة العمليات المشتركة، أحدث خريطة تظهر تقلص داعش إلى درجة كبيرة ب‍الحويجة، وتوضح انحسار مناطق سيطرة داعش وإحاطتها بمواقع المواجهات، وكذلك تحرير معظم المناطق. 

وقال يارالله، إن الشرطة الاتحادية والقوات المشتركة حررت عشرات القرى، منها "الاغات وتل النوار والسرودة والعكلة والسريج وهنيجرة والشاوي والرحمة وحكنه وشط الجدر والدر ورسم حويش والحسج والزرارية والنميصة وشميط والشك والصباغية والراويين وصبيج العليا وصبيح السفلى وعرب خليل حسن وغدير الشوك وجاسم الرباب".

وأضاف أن القوات العراقية تمكنت أيضاً من تحرير ناحية الزاب بالكامل، والسيطرة على الضفة الشمالية لنهر الزاب، وحررت أيضاً قرى مجاورة للناحية، وشرعت بعمليات تطهيرها من مخلفات داعش.

كما أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، تحرير أيسر الشرقاط بالكامل من سيطرة داعش.

إضافة إلى ذلك، حررت القوات الطريق الرابط بين منطقة الحدادية وجسر الزركة جنوب القضاء، مع اكتمال المرحلة الأولى لعمليات تحرير الحويجة، والاستعداد للمرحلة المقبلة. 

وكان أصدر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أمس السبت، توجيهات بشأن العمليات العسكرية الجارية غربي محافظة الأنبار وقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، بعد متابعته التطورات العسكرية ميدانياً.

وفي سياق متصل، أمر العبادي بإبقاء المدنيين في المدن والقرى التي تم تحريرها شرقي الشرقاط، حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم الخاصة، مع مراعاة إجراء التدقيق الأمني لملاحقة الإرهابيين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل