المحتوى الرئيسى

بالفيديو| كيف احتفلت السعودية باليوم الوطني الـ87 على مدار 3 أيام؟

09/25 14:40

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، من أبرز الاحتفالات التي تنظمها المملكة للاحتفال بمرور عدة سنوات على توحيد كل المدن تحت راية واحدة، وفي هذا اليوم تدفع الشركات بعروض وتخفيضات على كل السلع والمنتجات، ضمن مظاهر الاحتفال.

واحتفلت المملكة العربية السعودية أمس السبت الموافق 23 من سبتمبر 2017 باليوم الوطني رقم 87 لها، حيث انطلقت مظاهر الاحتفالات باليوم الوطني في شتى أنحاء المملكة منذ يوم الخميس الماضي.

واجتاحت الشوارع فرحة عارمة استقبالا لذلك اليوم الذي تعتبره المملكة مناسبة رسمية وذكرى لأبرز ما قدمته المملكة العربية السعودية تجاه المنطقة العربية وخدمة الحرمين وحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين.

وقدمت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية فعاليات بمناسبة اليوم الوطني تصل إلى 27 فعالية موزعة على 17 محافظة تشمل كل أرجاء المملكة، ومنها عروض مائية وجوية وألعاب نارية إلى جانب عروض النافورة الضوئية ومهرجان موطني وبسمة وطن، إلى جانب فعاليات مهرجان الغناء بأكبر النجوم السعوديين والخليجيين.

كما أتاحت هيئة الترفيه الفرصة لدخول العائلات لمشاهدة فعاليات واحتفالات اليوم الوطني السعودي المقام في إستاد الملك فهد بالعاصمة الرياض، والذي يقدم عروضا مبهجة وبهلونية بالطائرات في سماء الرياض، واشتعل استاد الجوهرة المشعة في جدة باحتفالات لمدة 8 دقائق كفاعليات اليوم الوطني السعودي.

وأقامت الهيئة العامة للترفيه في اليوم الوطني المهرجان الغنائي الكبير بالصالة المغطاة بملعب الجوهرة، برفقة 11 فناناً من نجوم الفن السعودي والخليجي، وهم محمد عبده، وماجد المهندس، وأصيل أبو بكر، وعبد المجيد عبد الله، وطلال سلامة، وعبادي الجوهر، والفنان الإماراتي حسين الجسمي، والكويتي عبدالله الرويشد.

ونشر الملك سلمان بن عبدالعزيز تغريدة في "تويتر"، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ87، قائلًا: "كل عام وبلادنا بخير وعزة ومجد وستبقى المملكة حصنا قويا لكل محب للخير ومحب لدينه ووطنه".

وتشارك شركات الطيران في الاحتفال باليوم الوطني السعودي عبر مختلف الفعاليات الاقتصادية والتجارية والسياحية وغيرها، بتقديم عروض اليوم الوطني بأسعار مخفضة ومنها مجانية، للتعبير عن فرحتهم باليوم الوطني للمملكة العربية.

ولا تفوت المطاعم والمتاجر المنتشرة في أنحاء المملكة فرصة المشاركة والإحتفال بهذا اليوم، فتقدم المتاجر والمطاعم عروضها هي أيضا، ضمن فعاليات عروض اليوم الوطني، تقدم المطاعم الأطعمة بأسعار مخفضة، وهو ما يلاقي إقبالا كبيرا من المواطنين لا سيما وأن الأجازة بهذه المناسبة تمتد من يوم الخميس الأول من محرم 1439 هـ وحتى اليوم الرابع منه، كما وتقدم المتاجر أيضا مختلف أنواع السلع لديها بأسعار مخفضة خلال هذه المناسبة.

واستضاف استاد الملك فهد الدولي بالرياض في الفترة من 23 حتى 24 سبتمبر الحالي فعالية ملحمة وطن بحضور عائلي للمرة الأولى في الاستاد، وتتضمن 3 فصول بـ6 لوحات لمدة 45 دقيقة استعرضت التاريخ الماضي والحاضر والمستقبل تبدأ من دعاء إبراهيم عليه السلام وولادة الإسلام، مروراً بعهد توحيد المملكة، وعهد البناء خلال عهد الملك سلمان، وانتهاءً بـرؤية المستقبل، ثم احتفالات اليوم الوطني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل