المحتوى الرئيسى

ترامب للرياضيين: أنتم عار على أمريكا! العالم في 60 ثانية

09/25 14:58

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم الأحد 24 سبتمبر 2017

وحل الاشتراكيون الديموقراطيون في المرتبة الثانية ب20 الى 21 في المئة تلاهم اليمين المتشدد (13 الى 13,5 في المئة) واليسار الراديكالي (9 في المئة) ثم الليبراليون والخضر بحسب تقديرات استندت الى استطلاعات راي لدى الخروج من مراكز الاقتراع بثتها قناتا “ايه آر دي” و”زد دي اف”.

وتسود أجواء من الترقب قبل أقل من أربع وعشرين من موعد إجراء الاستفتاء على استقلال كرستان العراق المزمع عقده غدًا الإثنين، وسط الخشية من اضطرابات في أعقاب تحذيرات متتالية من دول الجوار التي تعارض ذلك بشدة. وقال رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، خلال مؤتمر صحفي اليوم إنهم ماضون قدمًا في الاستفتاء.

وعلى صعيد متصل، أغلقت إيران مجالها الجوي مع إقليم كردستان اليوم وأعلن المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران أن قرار إيقاف جميع رحلات الطيران من وإلى كردستان العراق وإغلاق الأجواء جاء بطلب من الحكومة المركزية في بغداد. وبالتزامن مع إغلاق المجال الجوي، بدأت إيران إجراء مناورات عسكرية بالقرب من إقليم كردستان العراق.

واتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرياضيين بأنهم “عار” على الولايات المتحدة بسبب معارضتهم للإدارة الأمريكية الجديدة. وبدأ السجال بعد إعراب عدد من لاعبي غولدن ستايت ووريرز، حامل لقب الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة، عن ترددهم في حضور حفل الاستقبال الذي يقام في البيت الأبيض مما دفع ترامب لسحب الدعوة التي لم توجه بعد لهم.

وكتب ترامب “الذهاب إلى البيت الأبيض يعد شرفا عظيما للفريق الفائز بالبطولة. ستيفن كوري متردد، وبالتالي سحبت الدعوة!”.

Going to the White House is considered a great honor for a championship team.Stephen Curry is hesitating,therefore invitation is withdrawn!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) September 23, 2017

وكان كوري قال لشبكة “إي إس بي إن” إن فريق غولدن ستايت ووريرز يمكن أن يدلي بـ”بيان” حول رفض الحضور إلى البيت الأبيض، في زيارة تقليدية تعود إلى عقود من الزمن.

وقالت مهمة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في مالي يوم الأحد إن ثلاثة من جنودها قتلوا وأصيب خمسة آخرون بجروح خطيرة إثر انفجار عبوة ناسفة لدى مرافقتهم لقافلة في البلاد.

وقال بيان للمهمة المعروفة اختصارا باسم (مينوسما) إن القافلة كانت تتنقل بين بلدتي إنفس وجاو في شمال مالي المضطرب عندما وقع الانفجار نحو الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (0700 بتوقيت جرينتش) وأضاف البيان أن عدد القتلى مبدئي.

ورياضيًا، تلقى ميلانو الهزيمة الثانية في ست مباريات بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم عندما خسر 2-صفر أمام مضيفه سامبدوريا يوم الأحد.

وفاز ميلانو في أول ست مباريات هذا الموسم منها اثنتان في الدوري المحلي وأربع في الدوري الأوروبي قبل أن يخسر 4-1 أمام لاتسيو في الجولة الثالثة ثم يوم الأحد.

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأربعاء 20 سبتمبر 2017

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل