المحتوى الرئيسى

السيسي وبن زايد يبحثان جهود مكافحة الإرهاب ومواجهة مموِّليه

09/25 14:16

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي ظهر اليوم الإثنين، العاصمة الإماراتية أبوظبي، وجاء في استقباله صاحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بحضور الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة.

وذكر السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان له، أن الرئيس عقد عقب وصوله إلى أبو ظبي جلسة مباحثات ثنائية، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدى البلدين، حيث أعرب السيسي خلالها عن سعادته بالزيارة، وطلب نقل للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، مؤكدًا أن ما تمثله العلاقات بين مصر والإمارات نموذج للتعاون الاستراتيجي بين الدول العربية، مشيدًا في هذا الصدد بدور الإمارات في تعزيز العمل العربي المشترك.

وأكد الرئيس أن مصر حريصة على مواصلة تطوير العلاقات الثنائية على كل الأصعدة، والاستمرار في التنسيق المكثف بين البلدين إزاء القضايا الإقليمية والدولية المختلفة، مشددًا على أن أمن دول الخليج يعد جزءًا لا يتجزأ من أمن مصر القومي.

وأضاف "المتحدث" أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رحب بزيارة الرئيس لأبوظبي، معربًا عن تقديره لمصر باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في الوطن العربي، مؤكدًا خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية لكونها نموذجًا متميزًا للعلاقات بين الأشقاء التي تقوم على مبادئ الأخوة الراسخة والثقة والاحترام المتبادل.

وأكد ولي العهد حرص بلاده على تطوير التعاون مع مصر في شتى المجالات، فضلًا عن التنسيق والتشاور المستمر مع مصر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما في ضوء تطابق مواقف الدولتين إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

وأوضح "بن زايد" أن الإمارات تقف بقوة إلى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب الذي لن يستطيع إيقاف جهودها الرامية إلى تحقيق التنمية والتقدم لشعبها.

وشهد اللقاء بحث مختلف جوانب العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وعددا من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الأزمات التي يشهدها الشرق الأوسط، وما يتم بذله من جهود من أجل التوصل لتسويات سياسية لها، وأكد الجانبان ضرورة الحفاظ على وحدة وسيادة الدول التي تشهد أزمات وصون مقدرات شعوبها والعمل على تمكين مؤسساتها الوطنية من الاضطلاع بمسئولياتها في حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب.

وناقش الجانبان أيضًا التطورات المتعلقة بجهود مكافحة الإرهاب والتطرف، حيث أكدا أهمية تضافر جهود كافة الدول العربية الشقيقة وكذا المجتمع الدولي في التصدي لهذه الآفة على جميع المستويات، وبخاصةً فيما يتعلق بوقف تمويل الجماعات الإرهابية ومدها بالسلاح والمقاتلين وتوفير الملاذ الآمن والغطاء السياسي والإعلامي لها.

وشدد الجانبان خلال المباحثات، على ضرورة مواجهة مساعي التدخل في شئون الدول العربية وتكثيف جهود تعزيز العمل العربي المشترك بما يحقق مصالح الشعوب العربية، وقد اتفق الجانبان على الاستمرار في التنسيق المكثف بين الدولتين من أجل التصدي للتحديات غير المسبوقة التي تهدد أمن واستقرار الأمة العربية.

عقد المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد، اليوم الإثنين، اجتماعًا برئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ الإقليم، بحضور السكرتير العام للمحافظة المهندس كامل أبوزهرة ومساعد مدير الأمن ورؤساء الأحياء، ومديري ...

تفقد المهندس محمد موسى، رئيس حي العمرانية، عددا من المدارس بقطاع الحي في اليوم الثاني للدراسة، للاطمئنان على سير العملية التعليمية، ورفع كل التعديات، والإشغالات حول المدارس. ورافقه أثناء الجولة، ...

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل