المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. علي طريقة «الناظر».. مدير مدرسة للطلاب «تيجوا ما تجوش براحتكم»

09/25 14:11

أن يُلقى مدير المدرسة كلمة في أول يوم دراسي، هو روتين سنوي، حيث يصطف الطلاب في الطابور الصباحي، يؤدون تحية العلم وتمارين الصباح، لتأتي كلمة الناظر، والتي غالبًا ما تكون تخفيزية وإرشادية للطلاب، لا سيما طلاب السنة الأولى كي ينتهجوها طيلة العام.

ولكن جاءت كلمة مدير "المبتديان الرسمية" الثانوية لغات، بمنطقة السيدة زينب على عكس ذلك، فكانت أشبه لكلمة "علاء ولي الدين" في فيلم "الناظر"، حتى أصبح مدعاة للسخرية من الطلاب، كانت عبارة عن تهديد ووعيد فقط.

"اللى يجي أهلًا وسهلًا واللى مايجيش برضه بس مالوش حاجة عندي" كلمات بدء بها المدير كلمته، محذرًا الطلاب من الغياب، خاصة طلاب السنة الثالثة، لاعتيادهم الغياب وإهمالهم الحضور في الفصول، لعدم وجود درجات أعمال سنة تلزمهم بذلك.

وأطلق ناظر المدرسة تحذيره وأعقبه جزاء المتغيب، وهو الفصل النهائي من المدرسة، وعدم إعادة قيدهم، ثم أكمل بأنه سوف يمر على الفصول بشكل دوري ليتمم على الغياب، مؤكدًا أنه سيتم بشكل يومي.

وبدلًا من أن تحمل كلمته بعض القيم والسلوكيات التي على الطلاب أن يسلكها، حملت كلمته وعيدًا للطلبة، فلم يحرص المدير بحث الطلاب وتشجيعهم على السلوكيات القويمة، إذ خيّب الكثير من الآمال التي علقها المدرسون عليه.

عقد المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد، اليوم الإثنين، اجتماعًا برئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ الإقليم، بحضور السكرتير العام للمحافظة المهندس كامل أبوزهرة ومساعد مدير الأمن ورؤساء الأحياء، ومديري ...

تفقد المهندس محمد موسى، رئيس حي العمرانية، عددا من المدارس بقطاع الحي في اليوم الثاني للدراسة، للاطمئنان على سير العملية التعليمية، ورفع كل التعديات، والإشغالات حول المدارس. ورافقه أثناء الجولة، ...

يواصل فريق ليفربول استعداداته لمواجهة سبارتاك موسكو في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا. ونشر الموقع الرسمي لنادي ليفربول صورًا لمران الفريق صباح اليوم الإثنين استعدادًا ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل