المحتوى الرئيسى

يلدريم: سنحاسب من يصر على إجراء استفتاء كردستان العراق

09/25 14:05

توعد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الأحد، بأن تركيا ستحاسب جميع القوى، التي تصر على إجراء الاستفتاء على استقلال كردستان العراق.

وأشار يلدريم، في كلمة ألقاها اليوم الأحد خلال مشاركته في اجتماع لأحد فروع حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا عقد بالعاصمة أنقرة، إلى أن سكان المنطقة سيدفعون ثمن الأخطاء، التي ترتكبها حكومة الإقليم الكردي، مشددا على أن تركيا لن ترحب أبدا بوجود أي كيان جديد على حدودها الجنوبية.

وزير الدفاع التركي: استفتاء كردستان العراق قد يتسبب بحريق في المنطقة لا يمكن السيطرة عليه

وأضاف يلدريم، حسب ما نقلته عنه وكالة "الأناضول" الرسمية، أن الاستفتاء المزمع إجراؤه غدا الاثنين في شمال العراق غير مشروع، محملا حكومة إقليم كردستان مسؤولية عواقبه.

وتابع رئيس الوزراء التركي قائلا: "ليعلم الجميع أن تركيا ستستمر في مساعدة الذين عانوا من منظمات إرهابية مثل داعش، وبي كا كا (حزب العمال الكردستاني)، ولن تكون مساءلتنا موجهة للأكراد والعرب والتركمان، بل سنحاسب من يُصر على إجراء هذا الاستفتاء بغض النظر عن نتائجه".

وأردف يلدريم: "إن بعض القياديين والأشخاص الذين يظنون بأن شعب المنطقة وإخوتنا الأكراد يستحقون الظلم، سوف يحاسبون من قبل شعبهم أولا، ومن جميع الجهات التي ترفض الاستفتاء ثانيا".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل