المحتوى الرئيسى

مواجهة على الهواء بشأن رفع علم المثليين في مصر: «الرد صادم» (فيديو) | المصري اليوم

09/25 04:39

لا يزال الجدل الدائر حول رفع علم «قوس قزح»، المُعبر عن المِثليّة الجنسية، خلال حفل الفريق اللبناني «مشروع ليلى» في مصر، مساء الجمعة، إذ أفرد الإعلامي وائل الإبراشي فقرة في برنامجه لمناقشة أمر المثليين.

وتحدث الدكتور صبري عبادة، مستشار وزارة الأوقاف، في مداخلة هاتفية مع الإبراشي، مساء الأحد، في برنامجه «العاشرة مساء» على قناة «دريم»، عن موضوع المثليين، ووصفه بـ«قضايا لا أخلاقية».

ونشرت قناة دريم فيديو المداخلة على حسابها بموقع «يوتيوب» تحت عنوان: «العاشرة مساء|حوار الشيخ صبري عبادة مع أحد رافعى علم المثليين.. الرد صادم».

لقطة من الفيديو المنشور على حساب قناة دريم بموقع يوتيوب

وقال عبادة: «واجب علينا كدعاة ومصريين أن نعالج هذه القضايا التي قد تطول بعضًا من أبنائنا البسطاء»، معتبرًا الأمر «غزوًا فكريًا، واستعمارًا عن بعد لهدم القيم والمجتمعات».

وأضاف: «لو نظرت إلى كل أعضائك وحياتك السلوكية، الله عزو وجل رسم لك الحياة في استخدام أعضائك، وفقا لما رسمه الله عز وجل»، مستنكرًا «استخدام الغريزة بهذا الشكل المقزز».

وشدد على ضرورة «تصحيح المفاهيم المغلوطة»، لافتًا إلى أن القرآن الكريم والإنجيل والتوراة «حاربت مثل هذه الأخلاقيات المنافية للآداب، وتؤدي لفساد المجتمعات وانتشار الأمراض والأوبئة».

واعتبر عبادة أن «إعلان المثليين عن أنفسهم بهذا الشكل هو الجهر بالمعصية، وهذا أمر من أكبر الكبائر في الإسلام».

بدوره، وجه الإبراشي سؤالًا إلى هيثم علاء، منظم الحفل: «هل كان من ضمن طقوس الحفلة ومن ضمن برنامجه الإعلاني وجود المثليين في مصر؟».

ورد منظم الحفل: «لا طبعا، الحفلة كانت لباند شارموفرز والمربع ومشروع ليلى، والموضوع اللي حصل مخدش 10 ثوان»، فقال له الإبراشي: «المشهد متعمد ومش هيحتاج عير 10 ثوان ويشيَّر».

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل