المحتوى الرئيسى

وزيرا البيئة وقطاع الأعمال يناقشان أزمة القمامة أمام البرلمان.. غدا

09/25 20:39

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اجتماعاً غدا الثلاثاء، للاستماع إلى ممثلى الحكومة بشأن آليات حل أزمة القمامة وإجراءات إنشاء الشركة القابضة للقمامة وتدوير المخلفات، بحضور خالد فهمى وزير البيئة، وأشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام.

ويشارك فى الاجتماع ممثلون عن وزارات التنمية المحلية والاستثمار وشئون مجلس النواب والمالية والعدل، ويحضره أيضا رئيس جهاز المخلفات الصلبة.

كانت لجنة الإدارة المحلية، عقدت أكثر من 21 جلسة سابقة بخصوص مشكلة القمامة وآليات حلها، وطالبت اللجنة خلال جلستها الأخيرة فى نهاية شهر أغسطس الماضى، الحكومة بأن تكون الشركة القابضة للقمامة شركة وطنية خالصة، ولا تقل حصة الدولة فيها عن 51%.

وتوافقت اللجنة على أن تكون ملكية الحكومة فى الشركة من خلال المحافظة على حصة عينية، وتكون الشركات التابعة سواء كانت محلية أو إقليمية مساهمة، وذلك لضمان مسئولية الحكومة فى نجاح هذه الشركة، مؤكدة أنه يجب دمج المواطنين الذين يعملون فى هيئات النظافة أو فى مجال النظافة فى الوحدات المحلية فى المنظومة الجديدة، وأن التطوير المؤسسى سيتضمن دعما ماليا وفنيا وقانونيا لجميع العاملين فى المنظومة على مستوى الجمهورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل