المحتوى الرئيسى

بعد قيامهم بالاحتجاج أثناء عزف النشيد.. «ترامب» يهاجم لاعبي كرة القدم (صورة) | المصري اليوم

09/24 18:36

دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دوري كرة القدم الأمريكية إلى حربه في مجال الرياضة على «تويتر»، على الرغم من توجه مشجعين لمشاهدة المباريات، اليوم الأحد، مقترحًا مقاطعة الدوري ومطالبًا بفصل اللاعبين الذين يعترضون على عدم المساواة الاجتماعية ويطالبون بالقضاء عليها.

وندد «ترامب» بلاعبي كرة القدم الأمريكية، ممن رفض منهم الوقوف باعتدال خلال عزف النشيد الوطني، في إطار حركة «انحني» للاحتجاج على عدم المساواة الاجتماعية، والتي بدأت العام الماضي من جانب لاعب خط الوسط الأمريكي كولين كابرنيك.

وكان العديد من لاعبي كرة القدم الأمريكية قد مالوا بأجسامهم، في انحناء، خلال عزف النشيد الوطني الأمريكي، في مستهل مباراة فريقي «جاكسونفيل جاجوارز» و«بالتيمور رافينز» في ويمبلي، بالعاصمة البريطانية لندن، اليوم الأحد.

ويقام عدد من مباريات دوري كرة القدم الأمريكية في لندن كل عام.

وغرد «ترامب» على «تويتر»، قائلًا: «إذا كان اللاعبون يريدون الحصول على امتياز تحقيق ملايين الدولارات في الدوري الوطني لكرة القدم أو في دوريات أخرى، فيجب عدم السماح له أو لها بأن يبدي عدم احترامه لعلمنا الأمريكي العظيم».

وقال: «إذا رفض مشجعو الدوري حضور المباريات إلى أن يتوقف اللاعبون عن عدم احترامهم لعلمنا وبلادنا، فستلاحظون تغيرًا سريعًا، افصلوهم أو أوقفوهم».

وبعد ساعات من تغريداته، انحنى العديد من اللاعبين أثناء عزف النشيد الوطني، قبل مباراتهم التي أقيمت في استاد ويمبلى بلندن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل