المحتوى الرئيسى

حكايات الدوري الإنجليزي (5) | كومان ونياسي .. أن تستبعد لاعبًا لعام كامل فيعود لينقذ منصبك | Goal.com

09/24 15:30

ظهر السنغالي عمر نياسي لاعب إيفرتون، في ثوب البطل بالأمس، بعد أن نجح في تحويل تأخر فريقه بهدف نظيف، إلى فوز بهدفين مقابل هدف واحد، عودة أعطت الكثير من الثقة للمهاجم السنغالي الذي عانى كثيرًا في الفترة الأخيرة.

المهاجم صاحب الـ27 عامًا، انتقل من نادي بلدية آكهيسار سبورالتركي إلى لوكوموتيف موسكو، في صيف عام 2014، ليبدأ رحلة مغايرة من المعاناة والنجاح مع الفريق الروسي.

بداية نياسي في روسيا كانت سيئة بشكل كبير، لم يكن يتقن اللغة الروسية ولم يكن معتادًا على درجة حرارة 15 تحت الصفر، مع وجود الكثير من العنصرية في الملاعب الروسية.

نياسي وصل للوكوموتيف موسكو في وجود رومان بافليتشينكو وندوي، وبعد رحيل الأخير إلى هال سيتي، تعاقد النادي الروسي مع المهاجم الصربي بيتر سكوليتش، وابتعد المهاجم السنغالي عن المشاركة، حيث قضى ما يقارب الخمسة أشهر بدون المشاركة مع الفريق، أو حتى الجلوس على مقاعد البدلاء.

حكايات الدوري الإنجليزي (1) | صديق تاجر "الكوكايين".. طعنة في وجهه ثم وصول البريميرليج!

ويقول نياسي عن هذه الفترة: "الجميع أعتقد أنني لست بالقوة الكافية للتواجد في الدوري الروسي، ولكن مع هذا الطقس الصعب والطريقة التي يلعبون بها في الدوري، فإن اللعب في روسيا كان أمرًا معقدًا للغاية".

بدأ نياسي في المشاركة مع فريقه في النصف الثاني من الموسم في عام 2015، ليدخل سريعًا لقلوب مشجعي لوكوموتيف، بعد أن شارك كلاعب بديلو نجح في تسجيل هدف التعادل أمام كراسنودار في نهائي الكأس، المباراة انتهت بعد ذلك بفوز لوكوموتيف بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

أصبح بعدها نياسي لاعبًا أساسيًا مع الفريق، ليسجل 16 هدفًا ويصنع 11 آخرين، خلال موسم ونصف، قبل أن ينتقل لإيفرتون.

رغم تقدمه لمستوى جيد، إلا أن نياسي عانى كثيرًا من العنصرية من جماهير الفرق المنافسة، والتي سببت له ضررًا نفسيًا، على حد وصفه.

حكايات الدوري الإنجليزي (2)| هدف كين ينقذ منصب بوكيتينو في توتنهام

تحدث نياسي عن ذلك قائلًا: "أتذكر عندما قمت بتسديد ركلة جزاء ضد سيسكا موسكو، خارج ملعبنا، واجهت صافرات استهجان وهتافات عنصرية شديدة من جمهور الفريق المنافس، ولكني نجحت في التسجيل، لم أرد على ما قاموا به، ولكنه كان أمرًا مزعجًا، الأمر تكرر في أكثر من مناسبة أخرى، لقد كان من الصعب أن تعيش كرجل أسود في روسيا".

نياسي انتقل إلى إيفرتون في سوق الانتقالات الشتوي لموسم 2016/2015، شارك نياسي كلاعب بديل أمام بورنموث في الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي، لمدة تسع دقائق، ثم دقيقتين أمام أستون فيلا في الدوري، وأخيرًا كلاعب بديل في مباراة هي الأصعب أمام وست هام.

شارك نياسي في الدقيقة 76، وكانت النتيجة تشير لتقدم إيفرتون بهدفين نظيفين، قبل أن يقلب وست هام النتيجة بثلاثة أهداف متتالية، وهو ما انتقدت الجماهير فيه مارتنيز، الذي أصر على الهجوم رغم تقدمه بهدفين نظيفين، لم يشارك نياسي مع الفريق فيما تبقى من الموسم إلا في 126 دقيقة فقط، خلال أربع مباريات.

بنهاية الموسم، رحل روبيرتو مارتنيز ووصل رونالد كومان، وبعد 45 دقيقة فقط من المشاركة لنياسي خلال الفترة التحضيرية، قرر كومان عدم إشراك نياسي وإرساله للفريق الرديف وسحب رقم القميص من اللاعب.

ويقول نياسي عن ذلك: "كنت حزين جدًا لذلك، لم أعلم سببًا لذلك، رغم استعدادي للقتال من أجل المشاركة، ذهبت للتدرب مع الفريق الرديف، ولكنني لم أكن أمتلك خزانة للملابس، كنت أعود بحقيبة الملابس يوميًا إلى المنزل".

حكايات الدوري الإنجليزي (3)| "الزهايمر" ينسي صانع جيل مانشستر يونايتد الذهبي كرة القدم

ويكمل المهاجم السنغالي "كومان أخبرني بأنه إذا اردت أن أمارس كرة القدم من جديد فذلك لن يكون في إيفرتون، لم أعلم كيف يتم الحكم على مستواي في 45 دقيقة فقط، لم يعد مسموحًا لي أن أتدرب مع الفريق الأول أو أن أتواجد في غرفة تبديل الملابس، ولكني تقبلت القرار، وكنت مستعدًا لمساعدة الفريق حتى ولو من بوابة الرديف".

المدرب الهولندي رونالد كومان تحدث وقتها عن أن نياسي لم يعدد في خططه، وأنه لا يعلم سبب استمراره مع الفريق، مؤكدًا أن اللاعب هو من رفض الرحيل.

نياسي أصر على التواجد مع إيفرتون، لرغبته في التواجد في البريميرليج، استمر في التدرب مع إيفرتون حتى يناير 2017، وسجل سبعة أهداف مع الفريق الرديف في خمس مباريات، قبل أن ينتقل إلى هال سيتي معارًا لمدة ستة أشهر.

أعاد المهاجم السنغالي اكتشاف نفسه من جديد مع هال سيتي، بعد أن نجح في التسجيل في شباك مانشستر يونايتد وليفربول، ليصل لخمسة أهداف مع هال سيتي في 19 مباراة.

عاد بعدها نياسي لإيفرتون وهو خارج حسابات رونالد كومان، بعد أن تعاقد الفريق مع الثنائي واين روني وساندرو راميرز، مع وجود كيلفيرت لوين.

لم يتواجد نياسي في الفترة التحضيرية للتوفيز، قبل أن تفشل صفقة انتقاله لكريستال بالاس، بعدما تعطلت في اليوم الأخير لسوق الانتقالات، فبرغم اتفاق الناديين، إلا أن اللاعب تراجع عن الرحيل.

بدأ نياسي موسمه مع الفريق الرديف مجددًا، ليسجل ثلاثة أهداف في مباراتين أمام توتنهام وتشيلسي، ورغم عدم استدعاءه لأي مباراة في الدوري أو حتى الدوري الأوروبي، عاد المهاجم السنغالي للظهر من جديد أمام سندرلاند في الأسبوع الماضي، كلاعب بديل في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية أمام سندرلاند، لينجح في تسجيل الهدف الثالث للتوفيز في المباراة.

وخرج نياسي ليعرب عن سعادته الكبيرة بعد التسجيل قائلًا: "الجماهير جعلتني أشعر بسعادة كبيرة، وللأمانة، أعادوا لي الثقة بعد هذه الفترة الصعبة، شعرت بإحساس رائع من المؤازرة أثناء القيام بعملية الاحماء وحتى التسجيل".

بالأمس، ربما تكون البداية الجديدة لنياسي مع التفويز بعد موسم ونصف من المعاناة، اللاعب تواجد على مقاعد البدلاء، قبل أن يقرر كومان الاستعانة بقدراته في الدقيقة 55، حيث كانت النتيجة تشير لتأخر إيفرتون بهدفين مقابل هدف واحد.

احتاج نياسي لـ27 دقيقة، قبل أن يسجل هدفين متتاليين، في الدقيقتين 77 و82، ويقود إيفرتون للانتصار الثاني في الموسم، وينقذ منصب كومان، حسب تصريحات المدير الفني نفسه.

حكايات الدوري الإنجليزي (4) | فقد ولده فأدمن الكوكايين وأنقذه الاتحاد الإنجليزي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل