المحتوى الرئيسى

«الصحة» تطلق حملة «السرايا الصفرا» للتوعية بخدمات الصحة النفسية بـ18 مستشفى

09/24 13:37

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، عن اطلاق حملة بعنوان «السرايا الصفرا» خلال شهر أكتوبر القادم للتوعية والتعريف بخدمات الصحة النفسية التي تقدمها الوزارة من خلال المستشفيات التابعة للأمانة في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في تصريحات له اليوم، أن الحملة سيتم تنفيذها من خلال 18 مستشفى للصحة النفسية؛ وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يوافق 10 أكتوبر في كل عام.

وأشار «مجاهد» إلى أنه تم اختيار عنوان الحملة وهو «السرايا الصفرا»، نظرا لأنه اسم دارج في المجتمع ومرتبط بالمستشفيات النفسية وخاصة مستشفى العباسية للصحة النفسية، وتهدف الحملة لازالة الوصمة عن المرض النفسي؛ وذلك من خلال فعاليات تقيمها الأمانة بالتعاون مع جهات عديدة.

وفي هذا الإطار تم تنظيم حملة يوم 15 سبتمبر 2017 أقامتها إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بحديقة الطفل؛ وذلك للتوعية بمرض الاكتئاب وكيفية مواجهة آثاره ومنها أفكار الانتحار إذا ما انتابت المريض، شهدت الفعالية اقبالا كبيرا من المترددين على الحديقة وكان في انتظار تساؤلاتهم مجموعة من المتخصصين في الطب النفسي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل