المحتوى الرئيسى

مركز الملك سلمان يعيد تأهيل الأطفال الذين جندهم الحوثي

09/24 08:50

بدعم وتمويل من #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة والأعمال الإنسانية، نفذت مؤسسة يمنية غير حكومية، السبت، دورات توعوية ومحاضرات إرشادية لأولياء أمور الأطفال الذين جندتهم #ميليشيات_الحوثي الانقلابية، ويتم إعادة تأهيلهم ضمن مشروع يستهدف في مرحلته الأولى 40 طفلا في محافظتي #مأرب والجوف.

وقال مدير المشروع عبد الرحمن القباطي، إن تلك الدورات، التي يمولها مركز الملك سلمان للإغاثة، ركزت على التوعية بالمخاطر النفسية والاجتماعية التي تتعرض لها الطفولة بتجنيدها في الصراع المسلح الدائر باليمن، كما أنها أطلعتهم على حجم الانتهاكات القانونية التي يتعرض لها الأطفال المجندون.

وأشار إلى أن المؤسسة أعطتهم جرعة توعوية بالمسؤولية القانونية التي تقع على عاتق أولياء أمور الأطفال في الحفاظ عليهم من منزلقات الانخراط في الحرب والعنف.

وفي السياق، أشاد فريق طبي أميركي، بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في دعم الإنسانية وحماية الأطفال اليمنيين من التطرف والاستغلال وإعادة تأهيلهم.

وأثنى الفريق الأميركي، الذي زار محافظة مأرب شمال #اليمن، للاطلاع على مشروع إعادة تأهيل الاطفال المجندين المنفذ بدعم وتمويل من مركز الملك سلمان، على المشروع وجهود القائمين عليه لإعادة تأهيل الاطفال المجندين والمتأثرين من الحرب وبث روح الحياة والأمل لديهم مرة أخرى ودمجهم في الحياة العامة وإلحاقهم بالتعليم.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن منسق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة مأرب الدكتور فتحي باصبيح، استقبل الجمعة، الفريق الطبي الأميركي التابع لمنظمة جلوبل كيدز ومنظمة ميد جلوبل الأميركتين الذي يزور مأرب برئاسة الدكتور محمد الشريف.

وأوضحت، أنه تم استعراض مهمة الفريق الطبي المكلف بالكشف على الأطفال المجندين والمتأثرين من الحرب الذين يرعاهم مركز الملك سلمان للإغاثة ضمن برامج إعادة التأهيل، وتقييم أوضاعهم الصحية والنفيسة، والتعرف على التجربة الفريدة التي تجري حاليا بمحافظتي مأرب والجوف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل