المحتوى الرئيسى

وفد تجاري بريطاني من 14 شركة يصل القاهرة لبحث فرص الاستثمار في مصر

09/24 07:06

القاهرة – (أ ش أ):

وصل إلى القاهرة السير جيفري دونالدسون، المبعوث التجاري في المملكة المتحدة إلى مصر، على رأس وفد من 14 شركة بريطانية؛ لبحث فرص القيام بأعمال تجارية في مصر.

وذكرت السفارة البريطانية اليوم السبت أن الوفد سيستكشف فرصا جديدة للأعمال التجارية في مصر، بما في ذلك البنية التحتية والدفاع والرعاية الصحية والزراعة، وأن 70٪ من شركات الوفد التجاري تبحث عن فرص القيام بأعمال تجارية للمرة الأولى في مصر.

وسوف يجتمع الوفد مع عدد من الوزراء المصريين، بما في ذلك رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر، ووزير الإسكان مصطفى مدبولي، ووزير التجارة طارق قابيل، ووزير النقل هشام عرفات، ووزير البترول طارق الملا، والفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

كما سيزور الوفد العاصمة الإدارية الجديدة لمناقشة فرص الاستثمار مع رئيس مجلس الإدارة بشركة العاصمة الإدارية الجديدة أيمن إسماعيل.

وأشارت السفارة إلى أن المملكة المتحدة هي المستثمر الأجنبي الأول في مصر، مع تدفق 43 مليار دولار هذا العقد وأكثر من 1،450 شركة بريطانية النشطة، وقد شهدت الأشهر الأخيرة مزيد من النمو، فقد افتتحت الشركة المصنعة البريطانية "SEWS" مصنعا جديدا الشهر الماضي، وخصصت عملاق الاتصالات البريطانية فودافون 2 مليار جنيه مصري للتوسعات هذا العام.

والمملكة المتحدة هي أيضا مستثمر رئيسي في قطاع النفط والغاز في مصر، وتجاوزت استثمارات شركة النفط البريطانية "بي بي" في مصر في عام 2016 استثماراتها في أي بلد آخر.

وأعرب جيفري دونالدسون عن سعادته للعودة إلى القاهرة مع بعثة تجارية أخرى من المملكة المتحدة، بما في ذلك مجموعة كبيرة من الشركات البريطانية المهتمة بالتجارة مع مصر.

وأكد أن الإصلاحات الأخيرة التي تم تنفيذها أدت إلى تحقيق نمو اقتصادي أقوى في مصر، ونتج عن هذا النمو زيادة في اهتمام الشركات البريطانية بممارسة الأعمال التجارية مع مصر.

وقال "لدينا برنامج ممتاز للاجتماعات للبعثة التجارية، ويمنحني أمل كبير في أن تتدفق التجارة والاستثمار من زيارتنا هذا الأسبوع".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل