المحتوى الرئيسى

هيتسفيلد ينتقد مدرب هوفنهايم بسبب حديثه عن بايرن ميونيخ

09/24 06:59

في مقابلة مع موقع "DAZN"، انتقد المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونيخ، أوتمار هيتسفيلد، تصريحات يوليان ناغلسمان، المدرب الحالي لفريق هوفنهايم، التي امتدح فيها نادي بايرن ميونيخ. وقال هيتسفيلد "أتفهم أن يقول ناغلسمان إنه تحذوه رغبة لتدريب فريق بايرن ميونيخ مستقبلا؛ لأن الفريق يتوفر على عدة لاعبين دوليين، إلى غير ذلك من الأسباب؛ لكنه، وبحسب رأيي، أظهر كثيرا من الاستلطاف تجاه النادي البافاري".

المدرب أوتمار هيتسفيلد، الملقب بالجنرال

وبحسب هيتسفيلد (68 عاماً)، فإن هذا "الاستلطاف المبالغ فيه" لم يخلف صدىً طيباً سواءً لدى إدارة نادي هوفنهايم حيث يعمل ناغلسمان حالياً أو في نادي بايرن ميونيخ، حيث يطمح ناغلسمان أن يعمل مستقبلاً.

وكان ناغلسمان قد صرح في تصريح لقناة "يوروشبورت" الرياضية أن "نادي بايرن ميونيخ يلعب دورا مهما في أحلامه المستقبلية". وتابع ناغلسمان في نفس المقابلة "أنا سعيد جداً في حياتي الحالية، لكن نادي بايرن ميونيخ سيجعلني أكثر سعادة".

ورغم هذه المآخذة، التي سجلها هيتسفيلد على ناغسلمان، إلا أن المدرب السابق لفريق بايرن ميونيخ امتدح ناغلسمان، واصفا إياه "بالنجم الصاعد" في مجال التدريب في ألمانيا. وقال هيتسفيلد "إن ناغلسمان يتوفر على ثقة عالية في النفس وصفات قيادية قلما تجدها عند مدربين في سنه". هيتسفيلد، مدرب قدير يلقب بـ"الجنرال"  وقاد ناديي بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا. وينصح "الجنرال" المدرب الشاب ناغلسمان (30 عاماً)بالبقاء في هوفنهايم لثلاثة مواسم أو أربعة أخرى.

انتقل لاعب خط الوسط كورينتين توليسو من أولمبيك ليون إلى بايرن ميونيخ مقابل 41,5 مليون يورو في صفقة تعتبر لحد الآن الأغلى في تاريخ الدوري الألماني. وقدم الدولي الفرنسي موسما جيدا مع موناكو سجل فيه 14 هدفا، وذلك بالرغم من أنه يلعب في وسط المعب وليس مهاجما.

كان خافيير مارتينيز يبلغ من العمر 23 عاما عندما استقطبه فريق بايرن ميونيخ من أتليتيكو بلباو الإسباني مقابل 40 مليون يورو. وظلت هذه الصفقة الأغلى في تاريخ البوندسليغا قبل أن تتجاوزها صفقة كورينتين توليسو.

دفع بايرن ميونيخ 37 مليون يورو لدورتموند في موسم 2013/2014 مقابل الاستفادة من خدمات جوهرة الكرة الألمانية في ذلك الوقت وصاحب هدف الفوز بمونديال البرازيل، ماريو غوتسه.

وفي عام 2015 أيضا دفع بايرن ميونيخ مبلغا ضخما للتعاقد مع التشيلي أرتورو فيدال. صفقة فيدال كلفت بايرن ميونيخ 37 مليون يورو ضخها في خزينة يوفنتوس آنذاك.

في المركز الرابع ضمن قائمة أغلى الانتقالات في البوندسليغا تأتي صفقة انتقال نجم الكرة الألمانية الصاعد يوليان دراكسلر من شالكه إلى فولفسبورغ مقابل 36 مليون يورو.

اهتمام بايرن ميونيخ بصخرة الدفاع الألماني ماتس هوميلس جعله يدفع 35 مليون يورو لغريمه دورتموند. ومنذ 2016 والدولي الألماني يحمل ألوان بايرن ميونيخ بعد أن كان في السابق قائدا لفريق دورتموند.

البرتغالي ريناتو سانشيز لا يتعدى عمره 19 عاما إلا أن موهبته الكروية كبيرة وهو ما شجع بايرن ميونيخ موسم 2016ـ2017 على دفع 35 مليون يورو لفريق بنيفكا البرتغالي مقابل الاستفادة من خدمات هذا اللاعب. ويرتبط سانشيز بعقد مع بايرن ميونيخ حتى صيف 2021.

عام 2009 انتقل مهاجم المنتخب الألماني ماريو غوميز من شتوتغارت إلى بايرن ميونيخ مقابل 35 مليون يورو. لعب غوميز أربعة مواسم مع بايرن ميونيخ قبل أن ينتقل في عام 2013 إلى فيورينتينا الإيطالي. وهو يلعب حاليا مع فريق فولفسبورغ الألماني.

انضم الألماني اندريه شورله عام 2015 لفريق فولفسبورغ الألماني قادما إليه من تشيلسي الإنجليزي مقابل 32 مليون يورو. ولعب شورله قبل ذلك بفريق ليفركوزن قبل أن ينتقل إلى تشيلسي عام 2013. حاليا يحمل شورله قميص دورتموند.

الدولي السويسري من أصول كاميرونية بريل إيمبولو انتقل في موسم 2016/2017 من بازل السويسري إلى شالكه الألماني مقابل 27 مليون يورو. ابن 19 عاما مرتبط بعقد مع شالكه يمتد إلى 2021.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل