المحتوى الرئيسى

تعرفي على الأسرار الـ 10 لجمال بشرة الكوريات

09/24 04:02

يضرب المثل في عالم الجمال، بجمال المرأة الكورية، التي تعتني ببشرتها بشكل دائم وتمنحها الفوائد اللازمة، ولهذا تظل نضرة ومشرقة.

وهناك عدد من القواعد الجمالية للمرأة الكورية للحصول على بشرتها المتألقة، وإليك أهم 10 أسرار، بحسب موقع "stylecraze" المختص بالموضة والجمال.

يقوم هذا النظام بتنظيف البشرة بعمق، ويعتمد على تنظيف البشرة بزيت منظف كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت دوار الشمس باستخدام قطعه من القطن وتركه على البشرة لمدة 4 دقائق، ثم استخدام غسول رغوي وترك الرغوة على البشرة لمدة دقيقتين ثم شطف الوجه بالماء الفاتر أولاً ثم بالماء البارد لمدة 4 دقائق. وله فائدة بغلق المسام كما يحمي البشرة من تأثير منظفات البشرة القاسية على الجلد وذلك من خلال تنظيفها بالزيت أولاً.

تقوم المرأة الكورية بترطيب بشرتها بطريقة مختلفة وفعالة حيث تأخذ كمية من الكريم المرطب وتدلكها بأطراف الأصابع لعدة ثوانيً لتدفئة الكريم ثم تضعه على البشرة في الإتجاه من أعلى البشرة لأسفل. تساعد تدفئة الكريم على سرعة امتصاصه وتوغله في طبقات البشرة بعمق

المنطقة المحيطة بالعيون حساسة جدًا وتتطلب المزيد من الرعاية، وكل تلك الساعات الطويلة التي تقضيها في الدراسة أو العمل بالتأكيد تأثر على عينيك. ولهذا فيجب وضع مرطب العينين قبل النوم، وهذا يمنع الهالات السوداء، التجاعيد، والانتفاخ.

تهتم بوضع كريم لمنطقة الرقبة يومياً وذلك لأنها من أكثر المناطق المعرضة لظهور التجاعيد، استخدمي كريم مرطب على منطقة الرقبة يومياً ويفضل الكريمات التي تحتوي على فيتامين C والتي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين.

تحرص المرأة الكورية على تدليك عضلات الوجه باستخدام أطراف الأصابع، في حركات دائرية لمدة 10 دقائق يوميًا. مع تحريك الفكين 10 مرات يوميًا. وتعمل ذلك على شد الجلد ومنع التجاعيد وترهلات البشرة كما تساعد على تنشيط الدورة الدموية لتبدو البشرة أكثر شبابًا.

- الترطيب في الليل والصباح

يفضل استخدام كريم نهاري وليلي لترطيب البشرة بدلاً من كريم واحد لترطيب مضاعف وعناية فائقة.

ومن الأمور الهامة التي تفعلها المرأة الكورية، عمل ماسكات أسبوعية للبشرة لشد البشرة وتفتيحها أيضاً، وتستخدم عادةً ماسك بياض البيض والعسل، وذلك بمزج بياض بيضة واحدة وملعقة من العسل الأبيض ويوضع على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة ويشطف جيداً بالماء الدافئ وليس الساخن.

استخدمي التونر المنظف مرتين يوميًا، وتختلف طريقة استخدام التونر عند المرأة الكورية حيث تقوم برشه على البشرة ثم التربيت على البشرة بالأصابع حتى تمام الإمتصاص ولا تقوم بمسحه بالقطن، تساعد هذه الطريقة على امتصاص التونر بصورة أسرع كما تمنع انسداد المسام وتساعد على تنظيفها بعمق.

يحرص الكوريون في نظامهم الغذائي على لحوم الأسماك والتي تحتوي على الأوميجا 3 الذي يحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة، وتناول الماء بوفرة، بحيث 8 أكواب من الماء على الأقل يوميًا، وأكثري من تناول الأطعمة البحرية والخضروات والفواكه لبشرة صحية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل